..اشتباكات بين قوات صنعاء وفصائل الإمارات في المناطق الفاصلة بين مأرب وشبوة

احداث اليوم :

اشتباكات بين قوات صنعاء وفصائل الإمارات في المناطق الفاصلة بين مأرب وشبوة

شنت الفصائل التابعة للإمارات المتمركزة في مديرية عين بمحافظة شبوة، هجوماً باتجاه مواقع قوات صنعاء غرب مديرية حريب جنوب مأرب.

وقالت مصادر قبلية في محافظة مأرب ، إن فصائل “العمالقة الجنوبية ودفاع شبوه ومحور سبأ” المحسوبة على الفصائل الإماراتية المسلحة، حاولت فجر اليوم الإثنين، التقدم باتجاه سلسلة جبال عقبة “ملعاء” الاستراتيجية، الفاصلة بين مديريتي حريب والجوبة جنوبي مأرب.

ووفق المصادر القبلية، نجحت قوات صنعاء بعد مواجهات عنيفة في التصدي لعملية الزحف، وشن هجوم معاكس أجبر مقاتلي الفصائل التابعة للإمارات على الانسحاب باتجاه أخر معاقلهم في مديرية عين.




وأوضحت المصادر، أن قوات صنعاء، نفذت هجوم عسكري معاكس باتجاه ما تبقى من مواقع قوات التحالف شرقي مديرية حريب.

وبعد معارك شرسة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، تمكنت قوات صنعاء من احكام قبضتها شبه الكاملة على قرية الجفرة الاستراتيجية والفاصلة بين مديريتي حريب والعبدية.

وفي السياق، اعترفت وسائل إعلام موالية للتحالف بمقتل القيادي في الفصائل الموالية للإمارات “خالد محمد لروس حيدره القميشي” وإصابة 3 أخرين خلال هجوم قوات صنعاء على قرية “الجفرة”.

أخر الأنباء الواردة من حريب أفادت أن الإمارات دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة من مجندي “ألوية العمالقة” و”قوات دفاع شبوة” باتجاه المناطق الفاصلة بين محافظتي شبوة ومأرب في محاولة منها للتصدي لأي هجوم معاكس من قبل قوات صنعاء باتجاه عسيلان وعين وبيحان شبوة

ــــــــ

 


احداث اليوم ( محمدالصراري )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :