.طواقم السفن التجارية يرفضون عبور البحر الأحمر وارتفاع غير مسبوق في تكاليف رحلات الإبحار

احداث اليوم :

طواقم السفن التجارية يرفضون عبور البحر الأحمر وارتفاع غير مسبوق في تكاليف رحلات الإبحار

كشفت وكالة رويترز الدولية عن رفض البحارة المصابون بصدمات نفسية الإبحار عبر البحر الأحمر، خصوصا مع استمرار الهجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل.. مشيرة إلى أنها ألتقت بأكثر من 15 من أفراد الطاقم ومسؤولين في صناعة الشحن.

ونقلت رويترز عن مصدر في الصناعة قوله: إن “البحارة أصبحوا يحرصون على عدم الإبحار عبر البحر الأحمر، وأصبح التحدي أكبر الآن”.

وأشارت رويترز إلى لقائها أيضا بـ40 بحارًا من سفينتين أبحرتا عبر البحر الأحمر، وأكدوا أنهم عانوا الكثير من الصدمات والبعض يفكر في ترك التجارة.




فيما قال مهندس بحري يوناني من الدرجة الثانية، لـ (رويترز) بشأن الأبحار في البحر الأحمر: “نحث أعضاءنا على عدم الاستسلام للضغوط، ووضع سلامتهم وحياتهم في المقام الأول، والمطالبة بعدم العمل في مناطق الحرب بأي ثمن”.

القبطان الأوكراني لسفينة النقل السائبة “زوغرافيا” والتي أصيبت بصاروخ هذا العام بالقرب من اليمن يقول أيضا إنه يشك في أنه سيبحر مرة أخرى عبر البحر الأحمر.

كما نقلت رويترز عن مسؤول نقابي قوله: “بعض القباطنة اليونانيين طلبوا بالفعل نقلهم إلى سفن أخرى لتجنب البحر الأحمر، وأربع شركات يونانية على الأقل قررت في الأشهر الأخيرة عدم عبور المنطقة”.

من جانبها كشفت شركة استشارات الشحن DREWRY البريطانية عن تكلفة شحن الحاوية الواحدة بطول 40 قدمًا والتي بلغت 5117 دولارًا بزيادة 233٪ عن العام الماضي.

فيما قالت شركة Freightos للخدمات اللوجستية البحرية: إن “عمليات التحويل القسرية تسبب ازدحامًا في موانئ سنغافورة وماليزيا وشانغهاي في الصين وبرشلونة في إسبانيا”.. مشيرة إلى أن عمليات التحويل القسرية تؤدي إلى تأخير وإلغاء رحلات الإبحار إثر تخلف بعض السفن عن رحلات المغادرة المقررة

ــــــــ

 


احداث اليوم ( متابعات )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :