.صنعاء تعلن رسمياً فتح طريق البيضاء – الجوبة – مدينة مأرب ومصدر محلي يعلن عن تعرض المواطنين لاطلاق نار اثناء عبورهم الطريق

احداث اليوم :

صنعاء تعلن رسمياً فتح طريق البيضاء – الجوبة – مدينة مأرب ومصدر محلي يعلن عن تعرض المواطنين لاطلاق نار اثناء عبورهم الطريق

اعلنت صنعاء، عبر اللجان الرسمية الميدانية ولجان الوساطة المكلفة بفتح الطرق، استكمال كافة الترتيبات الأمنية اللازمة لفتح طريق البيضاء الجوبة مدينة مأرب.

وأكد محافظ مأرب في حكومة صنعاء علي طعيمان خلال زيارة لنقطة الأعيرف الفلج المؤدية إلى مدينة مأرب ومعه اللجنة العسكرية والأمنية المكلفة بفتح الطرق، أن الطريق باتت سالكة بشكل تام أمام مرور المسافرين بعد تنظيفها من مخلفات الحرب وإزالة السواتر والحواجر الترابية.

ونوه بجهود اللجنة الميدانية في تأمين الطريق وتنفيذ الإجراءات اللازمة بما يضمن حماية المسافرين والحفاظ على سلامتهم.




ودعا المحافظ طعيمان الطرف الآخر إلى تحمل المسؤولية في رفع المعاناة عن المسافرين والإلتزام بما أعلن به من القبول بالمبادرة السابقة في فتح الطريق وإزالة الألغام والسواتر الترابية في الطرق الواقعة تحت سيطرتهم.

وفي وقت لاحق بعد فتح الطريق أفاد مصدر محلي في مأرب، عن تعرض مجموعة من المواطنين لإطلاق نار من قبل قوى التحالف خلال توجههم إلى مدينة مأرب بعد فتح الطريق من قبل حكومة صنعاء.

 

فيما دعا مصدر في اللجنة العسكرية التابعة لحكومة صنعاء، الطرف الآخر للالتزام بما أعلن عنه سابقا بالموافقة على المبادرة الإنسانية من قبل صنعاء لفتح طريق الجوبة – مارب.

 

تجدر الاشارة إلى أن واقعة إطلاق النار على المسافرين باتجاه مدينة مأرب تأتي بعد ساعات من اعلان فتح طريق البيضاء – الجوبة – مدينة مأرب، رسميا من قبل حكومة صنعاء عبر اللجان الرسمية الميدانية ولجان الوساطة المكلفة بفتح الطرق، بعد استكمال كافة الترتيبات الأمنية اللازمة لفتح الطريق والتي باتت سالكة بشكل تام أمام مرور المسافرين بعد تنظيفها من مخلفات الحرب وإزالة السواتر والحواجر الترابية

ــــــــ

 


احداث اليوم ( محمدالصراري )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :