..وكيل وزارة الإدارة المحلية يطلع على سير الأداء لدورة رفع قدرات فرق التنمية بمديريات أمانة العاصمة 

احداث اليوم :

وكيل وزارة الإدارة المحلية يطلع على سير الأداء لدورة رفع قدرات فرق التنمية بمديريات أمانة العاصمة 

محمد القيداني

إطلع وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع تنمية المحليات عمار علي الهارب اليوم على مستوى سير الأداء لدورة رفع قدرات فرق التنمية لمديريات أمانة العاصمة ضمن مشروع تقوية المشاركة المجتمعية في مجال التنمية المحلية والذي تنظمها وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في الأمانة بالتعاون مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل .

وفي الزيارة التي رافقه خلالها وكيل امانة العاصمة نائب رئيس الفريق التنموي حمود النقيب والمدير التنفيذي لأكاديمية بنيان الدكتور محمد المداني أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب أهمية هذه الدورة للارتقاء بقدرات الفرق التنموية لمديريات الأمانة بما يساهم في النهوض التنموي للمجتمع في مختلف المجالات .




واشار الهارب إلى أهمية دور المجتمع وفاعليته في عجلة التنمية والبناء المجتمعي لافتا إلى استحالة نجاح المشاريع التنموية في الزراعة والتسويق والخدمات والصحة والتعليم وباقي المجالات إلا بالمشاركات المجتمعية من خلال رفع الوعي المجتمعي 

وقال وكيل الوزارة مراهنين على دور فرق التنمية بالمديريات لانشاء جمعيات ستساهم في تفعيل دور المجتمع في التصنيع والابتكار والميدان هو من سيثبت ذلك .

وأشاد بمستوى الدورة والجهود التي تقوم بها أمانة العاصمة ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية وأكاديمية بنيان للتأهيل والتدريب لتأهيل فرق التنمية ضمن خطة ستشمل ايضا الرواد والرائدات على مستوى جميع حارات أمانة العاصمة .

بدوره ثمن عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية نائب رئيس الفريق التنموي بأمانة العاصمة حمود النقيب إهتمام قيادة وزارة الادارة المحلية ممثل بوكيل قطاع تنمية المحليات .

واشار النقيب إلى بأن الهدف من ذلك إشراك المجتمع في عملية التنمية وفقا لثلاث محاور الاول المحور الزراعي والثاني تنفيذ العمل التنموي والثالث العمل التعاوني وتشكيل جمعيات تعاونية تسهم في بناء نهضة زراعية وخدمية وصحية وتعليمية بمشاركة ووعي مجتمعي واسع . 

يشار إلى أن الدورة لمدة عشرة أيام في مرحلتها وتضم 150 مشاركا يمثلوا مديريات الثورة وشعوب وبني الحارث ومعين والتحرير يعقبها تدريب فريق التنمية لمديريات السبعين والوحدة وأزال وصنعاء القديمة والصافية حيث يضم الفريق التنموي 30 شخصا لكل مديرية .


احداث اليوم ( محمد القيداني )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :