..اختتام برنامج تدريبي لتأهيل أخصائي تفتيش منشآت غذائية بهيئة المواصفات 

احداث اليوم :

اختتام برنامج تدريبي لتأهيل أخصائي تفتيش منشآت غذائية بهيئة المواصفات 

 اختتم اليوم البرنامج التدريبي لتأهيل أخصائي تفتيش منشآت غذائية بمحافظات تعز واب وذمار نظمته الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة. 

هدف البرنامج الذي نظمه مركز التدريب بالهيئة  على مدى خمسة أيام إلى رفد 19 متدربا بمعلومات ومهارات لتعزيز بناء قدراتهم  في مجال المتطلبات والاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية والعاملين فيها.




وفي الإختتام أشار نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة لشؤون المواصفات والبحث والتطوير ابو الحسن النهاري إلى ان هذه البرامج التدريبية تهدف لتأهيل كوادر الهيئة وبناء قدراتهم وتوحيد المفاهيم لديهم بمجال التفتيش على المنشآت الغذائية لضمان تطبيق اشتراطات التصنيع الجيد وتلافي حدوث المخاطر الصحية أثناء عملية التصنيع. 

ولفت الى ان البرنامج الذي استهدف في مرحلته الأخيرة كوادر  فروع الهيئة بمحافظة تعز وإب وذمار يأتى استكمالا للمراحل الاولى التى استهدفت كوادر الهيئة في الديوان العام والفروع الأخرى من اجل توحيد المفاهيم ذات الصلة بعملية التفتيش حتى يتمكن جميع  المشاركين من تنفيذ المهام الموكلة اليهم بكفائة وفعالية. بما من شأنه  حماية صحة وسلامة المستهلك من السلع والمنتجات الغير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة. 

من جهته أشار المدرب المهندس مروان الخرسانى إلى أهمية تنفيذ مثل تلك البرامج التي تعمل على تأهيل الكوادر الفنية في الجانب النظري والتطبيقي.

ولفت إلى ان البرنامج التدريبي شمل محاضرات عن السلامة الغذائية وطرق التفتيش وأنواعه  وتحديد ورصد المخاطر المحتملة أثناء التصنيع  الغذائي وكيفية معالجتها  إضافة إلى تطبيقات عملية تمثلت بالزيارات الميدانية للمنشآت الغذائية. 

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج.


احداث اليوم ( حسن الوريث )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :