شرطة المرور تحدد خطوات هامة وتحذيرية لكافة سائقي الدراجات النارية في أمانة العاصمة صنعاء تعزيزاً للسلامة المرورية

احداث اليوم :

شرطة المرور تحدد خطوات هامة وتحذيرية لكافة سائقي الدراجات النارية في أمانة العاصمة صنعاء تعزيزاً للسلامة المرورية

نفذت الإدارة العامة للمرور، بالتعاون مع صندوق صيانة الطرق، أعمالاً ميدانية في معظم الشوارع في أمانة العاصمة صنعاء، حددت فيها المواقف الخاصة المسموح للدراجات النارية الوقوف بها.

وخلال التدشين بحضور مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، ومدير مرور محافظة ذمار العميد علي الوشلي، أكد مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، أن الدراجات النارية تعتبر وسيلة مرور شائعة وشهيرة في الشوارع والطرقات، وتم تحديد مواقف خاصة لها في بعض الشوارع والطرق بهدف منع عشوائية وقوفها الخاطئ الذي يتسبب في إشكالات وإزدحامات وتعيق حركة السير.




وأوضح أن تنفيذ هذه الأعمال يأتي في ضوء الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية، وفي إطار خطة المرور التطويرية وآليتها التنفيذية، الهادفة إلى تعزيز السلامة المرورية وتخفيض مخاطر الحوادث.

وبين أن الفرق المرورية المنفذة قامت بتجهيز هذه المواقف على جوانب آمنة وملائمة في الطرق، وحددت بالطلاء وخطوط أرضية، وباستخدام اللوحات الإرشادية تم تعزيز رؤية وتوجيه سائقي الدراجات النارية نحو هذه المواقف وتوفير إرشادات واضحة لتنظيم حركة المرور.

داعياً سائقي الدراجات النارية في أمانة العاصمة إلى الإلتزام بالوقوف في المواقف التي تم تحديدها، وكذا قواعد وإرشادات السير بما يسهم في الحد من المخالفات والحوادث والحفاظ على سلامة الجميع.

ــــــــ

 


احداث اليوم ( محمدالصراري )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :