الامانة: معهد الدراسات المصرفية يدشن منصة التمويل الأصغر في اليمن

احداث اليوم :

الامانة: معهد الدراسات المصرفية يدشن منصة التمويل الأصغر في اليمن

دشن معهد الدراسات المصرفية اليوم بصنعاء منصة التمويل الأصغر في اليمن.

تهدف المنصة إلى تسهيل الوصول الى جميع مقدمي خدمات التمويل الأصغر من مكان واحد على مدار اليوم ومن المنزل عبر منصة الكترونية وتوسيع نشر خدمات التمويل الأصغر والتعليم والتثقيف المالي وتشجيع استخدام الخدمات المالية الرقمية وتسهيل وصول رواد الاعمال والاسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الى  خدمات التمويل الاصغر . 

وفي التدشين أكد عضو مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية عارف مطهر ضرورة تضافر جهود جميع الجهات من مقدمي الخدمات والمعهد وجهات الرقابة على التعاون والتكامل لإنجاح المنصة لما لها من دور رئد في تحسين أداء قطاع التمويل الأصغر.

ولفت إلى أن المنصة ستمثل مرجعا مهما لكل المهتمين بصناعة التمويل الأصغر في اليمن وستساهم في تطوير وتوسيع نشر خدمات التمويل الأصغر وتشجيع استخدام الخدمات المالية الرقمية.

وتطرق إلى جهود المعهد في نشر الثقافة المالية والمصرفية وتطوير الخدمات المالية والمصرفية وتحسين مؤشرات الشمول المالي.




من جهته استعرض مدير عام معهد الدراسات المصرفية عبد الغني السماوي الخدمات التي تقدمها المنصة لرواد الأعمال والاسر المنتجة والشركات الصغيرة والعاطلين عن العمل للوصول إلى المعلومات اللازمة حول مقدمي خدمات التمويل الأصغر من المنزل وعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والاطلاع على المنتجات والخدمات والضمانات المطلوبة ومعلومات التواصل للحصول على الخدمات المناسبة بناءً على المعلومات المتوفرة والتقديم للحصول على التمويل الكترونيا.

ولفت إلى أن هذه المنصة ستسهم في رفع مستوى الوعي بخدمات التمويل الأصغر والمحافظ الإلكترونية في اليمن وتحسين الخدمات الإلكترونية في قطاع التمويل الأصغر والتكنولوجيا المالية وتمكين الوصول إلى التمويل والخدمات المالية الرقمية بشكل أكبر ونشر الثقافة المالية وتوسيع قاعدة الشمول المالي والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الحقيقية. 

وبين أن المنصة تحتوي على جزء خاص للتعليم المالي يتضمن مواد تعليم مالي مصممة بشكل جذاب وتعليمات وفيديوهات تساعد في نشر الثقافة والتعليم المالي والتعريف بالخدمات المالية والتخطيط المالي.

ونوه الى انه سيتم خلال الفترة المقبلة إضافة مقدمي خدمات المحافظ الالكترونية الى المنصة بهدف تشجيع عملاء التمويل الأصغر على استخدام الخدمات المالية الرقمية المقدمة من المحافظ الالكترونية المرخصة وفتح حسابات فيها ومن ثم استخدامها لتلقي السحوبات والسداد.

وثمن الجهود التي بذلت من قبل البنوك والمؤسسات والبرامج المشاركة لاستكمال تصميم ومواصفات المنصة.

تخلل التدشين عروض عن المنصة والتعريف بها وكيفية استخدامها إضافة إلى سحب على جوائز للمشاركين فيها.

حضر التدشين مدراء البنوك ومؤسسات وبرامج التمويل الأصغر والمحافظ 

الإلكترونية. 

يمكن تنزيل تطبيق المنصة من خلال الرابط

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.yma.ymp.yma


احداث اليوم ( متابعات )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :