بيان توضيحي هام :جامعة الرازي تنفي ماتم تداوله مؤخرا في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول حادثة انتحار او مقتل إحدى الطالبات في الحرم الجامعي. .

احداث اليوم :

جامعة الرازي تنفي ماتم تداوله مؤخرا في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول حادثة انتحار او مقتل إحدى الطالبات في الحرم الجامعي.

#بيان_توضيحي 

قال تعالى: ﴿ يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ إِن جَآءَكُمۡ فَاسِقُۢ بِنَبَإٖ فَتَبَيَّنُوٓاْ أَن تُصِيبُواْ قَوۡمَۢا بِجَهَٰلَةٖ فَتُصۡبِحُواْ عَلَىٰ مَا فَعَلۡتُمۡ نَٰدِمِينَ ﴾ صدق الله العظيم [ الحجرات: 6]

 

تنفي جامعة الرازي ماتم تداوله مؤخرا في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول حادثة انتحار او مقتل إحدى الطالبات في الحرم الجامعي. 

 

والمؤسف أن يكون هذا التداول والنشر لم يأت من مصادر موثوقة أو جهات أمنية مختصة بل اعتمد على التضليل وتناول روايات متعددة ومختلفة اختلقها بعض الباحثين عن الشهرة بهدف الإساءة لأمن واستقرار البلاد، واذ تأسف الجامعة عن نشر وتداول مثل هذه الاخبار الكاذبة والعارية عن الصحة، فإنها تؤكد أن الجامعة تلقت استفسارا في مساء يوم الاثنين بتاريخ 12/2 عبر ضابط الأمن عن حضور وخروج الطالبة الراحلة والمقيدة بالسنة الرابعة بقسم الصيدلة رحمة الله تغشاها.

 

و قام أمن الجامعة بالتحري و مراجعة كاميرا المراقبة مع فريق البحث والتحري المكلف من قسم الشرطة المختص والذي تبين من خلالها خروج الطالبة من مبنى الجامعة في ظهر يوم الاثنين بتاريخ 12/2 في تمام الساعة 1:16 الواحدة و ست عشرة دقيقة بعد حضورها المحاضرات بشكل طبيعي، وكان يوم الاثنين آخر تواجد للطالبة في الجامعة.

 

وفي مساء الخميس تم اشعار الجامعة من قسم الشرطة بانهم وجدوا الطالبة متوفية(حالة انتحار) فوق سيارتها في منطقة حدة (اي خارج الحرم الجامعي ) ولايوجد أي ارتباط بين الواقعة والجامعة وقد اتخذت الأجهزة الأمنية المختصة إجراءتها تجاه الوقعة والوقوف على أسبابها علما أن التحقيقات لا تزال جارية. 




 

واذ تعبر الجامعة عن أسفها لفقدانها أحد طلابها رحمة الله تغشاها فإنها تعبر عن استياءها الشديد لاستغلال معاناة الاخرين في بث الشائعات والاصطياد في الماء العكر وإختلاق الزيف والافتراء ونشر وتداول الشائعات دونما تحري المصداقية.

 

وتدعو الجامعة للتوقف عن تداول مثل هذه الشائعات لحين صدور نتائج التحقيقات عن الجهات الرسمية كما تؤكد الجامعة على حقها في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين في نشر وتداول الاخبار الكاذبة بهدف تظليل الرأي العام وتشويه سمعة المؤسسات الأكاديمية.

 

رئيس جامعة الرازي 

أ.د/ خليل الوجيه

 

 #تعزية 

 

قال تعالى (وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ. الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ. أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ) صدق الله العظيم 

 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى يتقدم رئيس الجامعة باسمه ونيابة عن رئيس مجلس الأمناء وكل طلاب وطالبات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، بأخلص وأعمق التعازي والمواساة إلى أسرة الطالبة الفقيدة/ رميلة عبدالملك الشرعبي، سنة رابعة بقسم الصيدلة بكلية الطب والعلوم الصحية . 

 

واذ نعزي بهذا المصاب، نؤكد ان فقدان الطالبة/ رميلة هو خسارة كبيرة على الجامعة وعائلتها، فقد كانت الفقيدة رحمة الله تغشاها طالبة مجتهدة وملتزمة بأنظمة ولوائح الجامعة وحسنة السيرة والسلوك. 

 

نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيدة برحمته الواسعة وأن يسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، وإنا لله وأنا إليه راجعون. 

 

الأسيفون 

 

قيادة ومنتسبي جامعة الرازي


احداث اليوم ( عمرالصراري )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :