..الامانة : ‏هيئة المواصفات تنفذ برنامج تفتيش وتقييم دوري للمنشآت الصناعية

احداث اليوم :

الامانة : ‏هيئة المواصفات تنفذ برنامج تفتيش وتقييم دوري للمنشآت الصناعية

بدأت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة تنفيذ برنامج التفتيش والتقيم الدوري للمنشآت الصناعية .

وخلال النزول الميداني إلى عدد من المنشأت الصناعية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء أكد المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام أحمد البشيري أن النزول يهدف إلى التأكد من تحقيق وتنفيذ الاشتراطات والملاحظات المرفوعة من قبل الفرق الميدانية خلال النزولات السابقة إلى المنشأت الصناعية.

وأشار إلى أنه سيتم خلال نزول الفرق الميدانية تقديم الدعم الفني للمنشآت الصناعية الغذائية وغير الغذائية بما يسهم في تعزيز  قدرة المنتجات المحلية على المنافسة بهدف دعم الاقتصاد  الوطني والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.




ولفت إلى أن الهيئة تعمل على الإرتقاء بمستوى الصناعات  المحلية وتحسين جودة المنتجات وضمان سلامتها والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.. مؤكدا استعداد الهيئة لتقديم كافة أنواع الدعم الفني والتسهيلات للقطاع التجاري والصناعي .

من جهته أشار مدير فرع الهيئة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء إبراهيم الدولة إلى أن تنفيذ النزول الميدانى يأتى في إطار تفعيل نظام الرقابة على المنشآت والتأكد من مدى تطبيق المواصفات القياسية المعتمدة والاشتراطات الصحية الذي يؤدى إلى رفع جودة المنتج بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك والبيئة.

ولفت إلى إلى أهمية تقديم المزيد من الدعم والاستشارات الفنية لتلك المنشآت.. داعياً كافة المنشآت المستهدفة لتسهيل مهام فرق العمل الميدانية.

رافقهم خلال النزول مدير عام الفروع عبدالرحمن الكستبان ومدير عام المركز الإعلامي ابراهيم عبدالوهاب يحي. و نائب مدير عام المختبرات عبدالمجيد حيدر

ــــــــ

 


احداث اليوم ( عمرالصراري )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :