محمد علي الحوثي يوجه دعوة هامة لمشائخ مأرب بشأن فتح الطرقات

احداث اليوم :

محمد علي الحوثي يوجه دعوة هامة لمشائخ مأرب بشأن فتح الطرقات

وجه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي دعوة لمشائخ مأرب بخصوص فتح الطرقات في محافظة مأرب.

 

وقال الحوثي في تغريد على منصة ” إكس ” مخاطبا مشائخ مأرب : الاخوة مشائخ مأرب نريد التأكد من فتح الخطوط في مأرب .. موضحا ان التأكد يتم من خلال خطوتين الاولى  إخراج من في السجون ممن تم القبض عليهم سابقا من النقاط الامنية والعسكرية وهم مسافرين أو عائدين إلى اليمن ، والثانية توقيع ميثاق بأن لا يتم القبض على أحد عابر من النقاط ، وعدم  القبض على أي مواطن من أبناء مارب يذهب من المحافظات الحرة حتى ولو كان يريد المشاركة في مسيرات مساندة لغزة .

 

وأشار الحوثي الى انه بالإمكان ان يكون الرد والتواصل مع المحافظ علي محمد طعيمان على أن تم ذلك بعيداً عن الاعلام لان المقصود التحرك إنسانياً.




 

وعرض الحوثي  وثيقة توضح ما يتعرض له المسافرين من اختطافات على أيدي قوى التحالف خلال عبورهم في الطرق التي تخضع لسيطرتهم .

 

وكان الحوثي قد رحب نهاية الاسبوع الماضي بإعلان عضو مجلس القيادة الرئاسي الموالي للتحالف، سلطان العرادة عن فتح طريق مأرب ـ نهم ـ صنعاء.. واصفاً رفع الحصار عن صنعاء من قِبل التحالف وحلفائه بإعلان فتح طريق “مارب صنعاء الفرضة”  بالجيد اذا استمر، وسمح لليمنيين بالعبور منه مستقبلا.

وعبر الحوثي عن آمله في ان تقوم قوى التحالف بفتح المنفذين الآخرين طريق مارب – صرواح ـ صنعاء ومأرب ـ البيضاء.

 

يشار الى ان صنعاء كانت قد تقدمت خلال السنوات الماضية بالعديد من المبادرات لفتح الطرق في محافظتي مأرب وتعز لكنها اصطدمت جميعها برفض قوى التحالف التي أصرت على بقاء الطرق مغلقة لتحقيق مكاسب سياسية

ــــــــ

 


احداث اليوم ( محمدالصراري )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :