..ندوة علمية حول منتجات مبتكرة لطرق وبنية تحتية آمنة بمعرض البناء بصنعاء 

احداث اليوم :

ندوة علمية حول منتجات مبتكرة لطرق وبنية تحتية آمنة بمعرض البناء بصنعاء 

تواصلت اليوم أعمال معرض البناء والإنشاءات الثالث الذي ينظمه اللقاء الدولي للمعارض والمؤتمرات بإشراف وزارة الصناعة والتجارة.

وشهد اليوم الثاني من المعرض إقبالاً كبيرا من الزوار ورجال المال والأعمال والمطورين العقاريين والمهندسين وتجار مواد البناء.

وعلى هامش المعرض أقيمت اليوم ندوة علمية نفذتها شركة مهارات بناء للمقاولات والاستيراد حول " منتجات مبتكرة تساعد على خلق طرق وبنية تحتية آمنة ومتينة".




وفي الندوة التي حضرها وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق لقطاع الإسكان المهندس قاسم عاطف، تحدث مدير تطوير الأعمال في شركة (جي، آر، تي) الأسترالية الخبير توبي كلارك حول المنتجات الحديثة لتثبت التربة في مشاريع الطرق المؤقتة.

وتطرق إلى الحلول البديلة للطرق المبتكرة والتحكم بالغبار بدون استخدام الماء والمعروف علمياً ب "وايت لوك".. لافتاً إلى أن المنتج عبارة عن سائل صناعي شفاف وصديق للبيئة يتحمل عند صبه حركة المرور للعربات والآليات الثقيلة لمدة لا تقل عن ستة أشهر في كل مرة.

فيما قدم المدير التنفيذي لشركة مهارات بناء المهندس ماجد متعافي توضيحات حول إمكانية استفادة اليمن من هذه المنتجات والجدوى الاقتصادية العائدة على البلد على المدى القصير والمدى البعيد.

وتطرق إلى أحدث المنتجات في كيماويات البناء الحديثة، و المنافسة في هذا الجانب والتي تخدم الاقتصاد الوطني وتحقق نهضة تنموية في مجال البناء والإنشاءات.

وأشار إلى الثورة الصناعية الهائلة التي تتطلب مواكبة حثيثة للاستفادة منها بالحصول على جودة مميزة في هذا النوع من الطرق، وبأقل تكلفة ممكنة.

وأثريت الندوة بنقاشات مستفضية من قبل مسؤولي الأشغال العامة والطرق والمهندسين والأكاديميين والطلاب حول التفاصيل الهندسية لهذه المنتجات الحديثة وإمكانية الاستفادة منها في اليمن.

حضر الندوة عدد من المهندسين ورجال المال والأعمال ومسؤولين في القطاعين العام والخاص.


احداث اليوم ( حسن الوريث )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :