..قائد أسطول أمريكي.. البحرية الأمريكية لم تشارك بقتال من هذا النوع منذ الحرب العالمية الثانية

احداث اليوم :

قائد أسطول أمريكي.. البحرية الأمريكية لم تشارك بقتال من هذا النوع منذ الحرب العالمية الثانية

كشف قائد الأسطول الأمريكي الخامس براد كوبر، الاثنين، أن البحرية الأمريكية لم تشارك في قتال من هذا النوع منذ الحرب العالمية الثانية.

وأفاد كوبر بأن من وصفهم “بالحوثيين” :”أثبتوا أنهم خصوم واسعوا الحيلة”

ووفقا لقناة سي إن إن الأمريكية، فإن البحرية الأمريكية استخدمت حوالي ١٠٠ صاروخ أرض_جو  قياسي، وتصل تكلفة الصاروخ الواحد منها ٤ ملايين دولار.




واوضحت القناة أن البحرية الأمريكية تطلق الصواريخ باهظة الثمن بهدف التصدي أو إسقاط طائرات الحوثيين المسيرة التي لا يتجاوز سعرها بضعة آلاف من الدولارات.

من جهته وصف المسؤول السابق في البنتاغون وضابط وكالة المخابرات المركزية، ميك مولروي، استخدام القوات المسلحة اليمنية لغواصة غير مأهولة تحت الماء، بأنه أمرا مهما، مضيفا ” على ما يبدو فإنهم يعدلون استراتيجيتهم”

وتابع مولروي:” من المرجح ان يكون اكتشاف وتدمير السفن  السطحية وتخت السطحية غير الماهولة أكثر صعوبة من اكتشاف الطائرات بدون طيار والصواريخ المضادة للسفن”

ولفت المسؤول الأمريكي إلى :”إذا استخدم الحوثيون كل أنظمة الأسلحة التي يمتلكونها ضد ف واحد، فقد يطغى ذلك على دفاعات السفينة”

ويأتي هذا في ظل تأكيد القوات المسلحة اليمنية تصعيد عملياتها العسكرية ضد سفن الاحتلال الإسرائيلي والسفن الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي ردا على جرائم الاحتلال في غزة

ــــــــ

 


احداث اليوم ( محمدالصراري )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :