..الامانة:مؤسسة يمن مشرق وهيئة مكافحة الفساد تنظمان ورشه عمل لتعزيز النزاهة

احداث اليوم :

مؤسسة يمن مشرق وهيئة مكافحة الفساد تنظمان ورشه عمل لتعزيز النزاهة

اختتمت بصنعاء اليوم ورشة تدريبية وتثقيفية لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد والوقاية منه في أداء منظمات المجتمع المدني، نظمتها مؤسسة يمن مشرق التنموية بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.




هدفت الورشة التي استمرت يومين في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026م، إلى إكساب وتعريف 25 مشاركا ومشاركة من الهيئة والمؤسسة، مفاهيم ومهارات حول الشفافية ومكافحة الفساد وتعزيز دور منظمات المجتمع المدني في هذا المجال.

وتعرف المشاركون من خلال أربع جلسات تدريبية وتثقيفية, قدمها كل من رئيس دائرة الإعلام والتوعية والتثقيف والمشاركة المجتمعية بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عادل العقبي، ومدير شعبة الإعلام الوقائي والتوعية والتثقيف بالهيئة، محمد الحيدري، على مهام واختصاصات الهيئة والأجهزة الرقابية، ومفهوم الفساد واسبابه وتأثيراته وآليات مكافحته، ودور منظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد والوقاية منه، و أهمية دورها في التنمية.

كما تعرفوا على المفاهيم المتعلقة بالمساءلة المجتمعية وتعزيز الشفافية والنزاهة والرقابة على الأعمال الإغاثية والإنسانية، بالإضافة إلى التعرف على مضامين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وأهدافها ومجالات عملها، والمشاريع التي تضمنتها في مجال التوعية والتثقيف وتعزيز المشاركة المجتمعية.


احداث اليوم ( متابعات )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :