..تصريحات لمنظمة الأونروا: يعيش معظم سكان عزة في ظروف مروعة و 70% نازحين 

احداث اليوم :

تصريحات لمنظمة الأونروا: يعيش معظم سكان عزة في ظروف مروعة و 70% نازحين 

ذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الإثنين، أن “70% من سكان قطاع غزة البالغ عددهم مليوني نسمة أصبحوا نازحين، ويعيش معظمهم في ظروف مروعة” في ملاجئ الأمم المتحدة.

وقالت مديرة العلاقات الخارجية في “الأونروا”، “تمارا الرفاعي”، إن “1.5 مليون شخص نزحوا قسرا من غزة، إذا، نحن نتحدث عن 70% من الأشخاص الذين نزحوا بعيدا عن منازلهم”.

ووصفت “الأونروا”، في بيان، الإثنين، الظروف في منشآتها المكتظة التي تؤوي 717 ألف نازح من سكان غزة، بأنها “غير إنسانية ومتدهورة”، وحذرت من أنها “معرضة لخطر تحول الوضع إلى أزمة صحة عامة بسبب الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للمياه والصرف الصحي”.




وأضاف البيان أن “ملاجئ الأونروا سجلت آلاف الحالات من التهابات الجهاز التنفسي الحادة والالتهابات الجلدية والإسهال والجدري المائي”.

وقالت “الأونروا” إن تحلل الجثث تحت المباني المنهارة وسط جهود إنقاذ محدودة “يثير مخاوف إنسانية وبيئية”.

وأضافت أن “أحد مرافق الأونروا، وهو مركز تدريب خان يونس، يستضيف حاليا أكثر من 22 ألف نازح، وتبلغ المساحة للشخص الواحد أقل من مترين”.

كما أعلنت الوكالة الأممية الإثنين، استشهاد 5 من موظفيها في غزة خلال اليومين الماضيين، وهو ما يرفع عدد موظفيها الذين استشهدوا في غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي إلى 79 شخصا.

واستهدفت إسرائيل عدة مدارس للأونروا، كان آخرها مدرسة الفاخورة شمالي القطاع، التي تعد أكبر مدارس مخيم جباليا وتؤوي آلاف النازحين، وأدى القصف لاستشهاد وإصابة عشرات النازحين الفلسطينيين الذين التجؤوا إليها

ــــــــ

 


احداث اليوم ( وكالات )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :