..الامانة :مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر تحتفل بتخرج 15 لاجئا ولاجئة في مجال المونتاج التلفزيوني.

احداث اليوم :

مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر تحتفل بتخرج 15 لاجئا ولاجئة في مجال المونتاج التلفزيوني.

كرمت مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر، اليوم الأحد 14 ربيع ثاني 1445 الموافق 29 أكتوبر 2023م، عبر مشروع تحسين سبل عيش اللاجئين الممول من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبإشراف اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين (15) لاجئاً ولاجئة من خريجي الدورة التدريبية في مجال المونتاج التلفزيوني، والتي أقيمت خلال الفترة(26 يوليو-3 أكتوبر 2023) في مركز الاستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنولوجيا على مدار(45) يوماً وبإجمالي (90 ) ساعة.

وفي كلمته أكد رئيس مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر مدير مشروع تحسين سبل عيش اللاجئين الأستاذ/ محمد علي الفران أن هذه الدورة تأتي ضمن التدريبات التي نفذها مشروع تحسين سبل عيش اللاجئين بتمويل من مفوضية اللاجئين وتحت إشراف اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين خلال العام 2023، بهدف إكساب اللاجئين واللاجئات مهارات وقدرات في عدة مجالات مهنية بما يمكنهم من تحسين سبل عيشهم واعتمادهم على الذات، متمنياً للخريجين والخريجات الاستفادة من المهارات والمعارف التي اكتسبوها أثناء الدورة بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

كما شكر الفران المفوضية السامية لشؤون اللاجئين واللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين على اهتمامهما المتواصل باللاجئين، كما شكر جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة والتي تعمل على تسهيل وتذليل كل الصعاب لخدمة اللاجئين في اليمن والاهتمام بهم وتدريبهم وتأهيلهم .




من جانب آخر أشاد مدير إدارة المراكز بجامعة العلوم والتكنولوجيا الاستاذ/ جمال محمد قاسم زيد بأهمية هذه الدورة وأثرها الإيجابي في إكساب المشاركين مهارات ستسهم في التحاقهم بسوق العمل خاصة وإن مجال المونتاج من المجالات التي لها قبول في سوق العمل.

متقدماً بالشكر لكل من أسهم في إنجاح الدورة التدريبية.

الجدير ذكره أن هذه الدورة تعتبر دورة متقدمة تم تنفيذها للمتدربين الذين تخرجوا من دورة سابقة في مجال التصوير الرقمي لغرض اكتمال مهاراتهم في التصوير والمونتاج التلفزيوني.

هذا وقد تم خلال الفعالية الاستماع إلى كلمة للخريجين أثنوا فيها على دور المفوضية ومؤسسة نماء في الاهتمام باللاجئين. 

وتم استعراض مشاريع الخريجين التي كانت عبارة عن أعمال تلفزيونية تم إنتاجها من قبل الخريجين أنفسهم، وقد نالت استحسان الحاضرين.

وفي الأخير تم اختتام الفعالية بتكريم الخريجين بشهادات المشاركة.

حضر الفعالية مدير العلاقات العامة بجامعة العلوم والتكنولوجيا والمدير المالي بمؤسسة نماء.


احداث اليوم ( متابعات )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :