لمدة ثلاثة ايام بدء ورشة عمل تدريبية لمشغلي الخدمات البريدية.

احداث اليوم :

لمدة ثلاثة ايام بدء ورشة عمل تدريبية لمشغلي الخدمات البريدية.

بدأت في صنعاء اليوم ورشة عمل تدريبية لمشغلي الخدمات البريدية، تنظمها على مدى ثلاثة أيام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي.

وأكد وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشؤون الفنية، المهندس طه زبارة، أهمية الورشة التدريبية التي جمعت للمرة الأولى ممثلين لعدد من الشركات العاملة في سوق قطاع الخدمات البريدية المرخص لها والخاضعة لمعايير واعتبارات وطنية وإقليمية ودولية.

وأشار إلى أن هذه الورشة اعتمدت مفاهيم موحدة نحو خطوات تنفيذية تعزز الشراكة مع الهيئة العامة للبريد، لافتاً إلى أنها تسهم في الارتقاء بالخدمات البريدية المقدمة للمواطنين.




ودعا الوكيل زبارة جميع الشركات والمؤسسات العاملة في نشاط الخدمات البريدية التسريع في تصحيح أوضاعها القانونية للعمل في بيئة تنظيمه واستثمارية واعدة وآمنة، وإيجاد سوق بريدية خلاقة تعتمد على التطوير والتحديث المستمر.

وأكد أهمية تنفيذ برامج عمل تنسجم مع خدمات بريدية مبتكرة، و بما يجعل المشغلين قادرين على استشراف واستيعاب تحديات التطورات البريدية المختلفة كأساس للابتكار وتحقيق أعلى درجات الرضا لدى العملاء.

وثمّن زبارة جهود قيادة الهيئة العامة للبريد المتواصلة في سبيل تطوير الخدمات البريدية للنهوض بواقعه وفق ما تتطلبه متغيرات التكنولوجيا المتسارعة، وجهود تنظيم سوق البريد، والذي ينطلق من مسئوليتها الوطنية ودورها المؤسسي.

وفي افتتاح الورشة، الذي حضره مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، عمار وهان، والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات، المهندس صادق مصلح، ورئيس المركز اليمني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، الدكتور خالد خنبري، وعميد المعهد العام للاتصالات، عبد الكريم الآنسي، أوضح مدير عام الخدمات البريدية، أبو بكر المالكي، أن الورشة التدريبية تهدف إلى التعريف بالأنشطة المرتبطة بمشروع تنظيم خدمات البعائث البريدية التي عملت عليه الهيئة ابتداء من العام الماضي 2022 من خلال إصدار لوائح تنظم هذه الخدمات.

وأكد أهمية الورشة التي تجسد موجهات الرؤية الوطنية، والتي أولت الجانب التنظيمي والقانوني أهمية؛ لما له من أثر مباشر على تحسين وتجويد مستوى الخدمات، ورعاية الاستثمار، وحماية حقوق المستفيدين وخلق فرص عمل.

كما أكد أهمية الاستفادة من التجارب العربية والعالمية وتوصيات اتحاد البريد العالمي كهيئة عالمية تختص بتنظيم شؤون الخدمات البريدية لصياغة وإعداد وثائق تنظيم تقديم خدمات البعائث البريدية.

وأشار المالكي إلى أن الهيئة العامة للبريد تعمل وفق تشاركية على توفير فرص ذهبية للمرخصين للارتباط بالشبكة البريدية المحلية والدولية والاستفادة من قوة الانتشار في كافة المديريات.


احداث اليوم ( متابعات )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :