..غروندبرغ. يدعوا للتوصل لحل جذري  للازمة اليمنية

احداث اليوم :

غروندبرغ. يدعوا للتوصل لحل جذري  للازمة اليمنية

أكّد المبعوث الأممي إلى اليمن، هانزغروندبرغ، على الحاجة الملحة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، كما شدد على أهمية تضافر جهود كلًا من المجتمع الدولي والدول الأعضاء في مجلس الأمن معا لتقريب “اليمنيين” من السلام العادل.

جاء ذلك خلال اختتام غروندبرغ سلسلة اجتماعات في العاصمة البريطانية لندن،  التقى خلالها باللورد طارق أحمد، لورد ضاحية ويمبلدون، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وجنوب آسيا والأمم المتحدة في وزارة الخارجية والتنمية، بالإضافة إلى مسؤولين كبار آخرين من وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية (FCDO).




 تضمنّت المناقشات التطورات الاخيرة في اليمن وجهود الأمم المتحدة لتسهيل التوصل إلى اتفاق على تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، ووقف إطلاق النار في جميع انحاء البلاد ، وعملية سياسية يمنية جامعة برعاية الأمم المتحدة.

كما شارك المبعوث الأممي أيضًا في مناقشات المائدة المستديرة التي نظمتها المجموعة البرلمانية المشتركة بين جميع الأحزاب لصالح اليمن، والتي جمعت أعضاء برلمان المملكة المتحدة المكرسين للقضايا المتعلقة باليمن، تناولت المناقشات تطورات الوضع في اليمن والجوانب التنموية الحاسمة لتعافي اليمن وتهيئة الظروف المواتية لعملية سلام مستدامة

ــــــــ

 


احداث اليوم ( عمرالصراري )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :