..السقاف يوضح حجم الأضرار والخسائرفي حريق مصنع العاقل بامانة العاصمة

احداث اليوم :

السقاف يوضح حجم الأضرار والخسائرفي حريق مصنع العاقل بامانة العاصمة

اندلع حريق كبير في مصنع للمواد الغذائية الخفيفة بمديرية الثورة بأمانة العاصمة . وأكد مدير عام مديرية الثورة عقيل احمد السقاف أن الحريق اندلع في مصنع العاقل للمواد الغذائية الخفيفة بشارع الثلاثين بحي صوفان في الساعة الرابعة عصراً مبيناً أنه فور تلقيه البلاغ تم التواصل مع الجهات الأمنية المختصة ومصلحة الدفاع المدني والتي تحركت لإخماد الحريق .

وأشار السقاف إلى فرق مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية وفرق الإطفاء والإنقاذ بمطار صنعاء الدولي شاركوا في إخماد الحريق الذي وصفه بالكبير .




ولفت مدير عام المديرية إلى عدم معرفة الاسباب التي ادت إلى اندلاع الحريق في المصنع مؤكداً في الوقت ذاته عدم وجود خسائر بشرية جراء الحريق .

وثمن السقاف الجهود الكبيرة التي قامت بها فرق الإنقاذ منها الهلال الأحمر اليمني والمنطقة الأمنية وأمانة العاصمة وفي مقدمتهم فرق مصلحة الدفاع المدني التي عملت على الحد من انتشار ألسنة اللهب في باقي منشأت المصنع والعمل على السيطرة على النيران المشتعلة ومن ثم إخمادها .

من جانبه أكد مصدر مسؤول في مصنع العاقل بأن تم إخماد الحريق وانه تبقى نسبة 20% من الحرائق حتى صباح اليوم يجري محاصرتها وإخمادها من قبل فرق مصلحة الدفاع المدني . وأشار إلى ان الحريق التهم مخازن المواد الخام في المصنع بنسبة 100% وأن 30% من خطوط الانتاج بالمصنع تضررت وتم إيقاف باقي خطوط الانتاج مخافة انتشار النيران فيها . وبين بأن الاضرار والخسائر مادية عدا ثلاث إصابات بحروق بسيطة وأن الادخنة التي انتشرت في باقي منشأت المصنع اثرت على العمال

ــــــــ

 


احداث اليوم ( عمرالصراري )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :