صنعاء : مؤسسة نماء تستكمل توزيع الحقائب المهنية وتستهدف في يومها الثاني 114 خريجاً.

احداث اليوم :

صنعاء : مؤسسة نماء تستكمل توزيع الحقائب المهنية وتستهدف في يومها الثاني 114 خريجاً.

استكملت مؤسسة نماء للتمويل الصغير و الأصغر، اليوم الثلاثاء، في العاصمة صنعاء، فعالية توزيع الحقائب المهنية لخريجي التدريب المهني والتدريب على رأس العمل للعام 2022م.

واستهدفت فعالية البرنامج الذي نمتها مؤسسة نماء على مدى يومين، في يومها الثاني 114 متدرباً في عدة مجالات شملت "25 متدرباً في مجال السكرتارية التنفيذية، ومثلهم في الجرافيكس، و9 في كهرباء السيارات، وذات العدد في مجال ميكانيك السيارات، و16 في مجال التصوير الرقمي، و15 في مجال المونتاج، بالإضافة إلى 7 في مجال صيانة الموبايل، و8 في صيانة الحاسوب"، فيما تم تكريم جميع الخريجين وتقديم الحقائب المهنية لهم.

وخلال الفعالية التي تقام ضمن مشروع خاص بتحسين سبل العيش، برعاية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وإشراف اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين، بارك مدير المشروع محمد علي الفران لجميع الخريجين من الدورة، متمنياً التوفيق لهم في باقي الدورات النوعية الخاصة ببرامج تحسين سبل العيش.




وقال الفران في كلمته :"إن هذه البرامج ستتواصل بعد شهر رمضان وستبدأ الدورات الجديدة ونتمنى من الجميع الإلتحاق بهذه الدورات".

وأضاف "من التحق بدورات السكرتارية عليهم الإلتحاق بدورات أخرى جرافكس مونتاج ميكانيك صيانة الموبايل وغيرها من الدورات القادمة، فاليوم الحمدلله فتحنا المجال بعكس ما كان الحال عليه في السابق".

وأكد عزم مؤسسة نماء على الوصول بالمتدربين إلى مرحلة الاستغناء والاستكفاء والاعتماد على أنفسهم، منوهاً إلى أن التدريب والتأهيل مهم لتحقيق ذلك.

وفي هذا السياق تابع الفران في كلمته بالقول :"هناك نماذج ممن حصلوا على الدورات وتمكنوا من شق طرق لأنفسهم في سوق العمل والاعتماد على الذات وأنتم قادرون على تكرار قصص النجاح هذه من خلال التأهيل وبناء القدرات والتدريب".

وتوجه الفران بخطابه للخريجين قائلاً "إذا كنتم تريدون التدريب في دورات نوعية غير موجودة في برنامجنا بإمكانكم طرحها كمقترح ونحن سنعمل جاهدين على إضافتها ضمن البرنامج حيث أن لدينا دعم لتوسيع البرنامج من الدولة وكذلك من المفوضية السامية للاجئين".

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهائد والحقائب التدريبية على الأوائل.


احداث اليوم ( قائد رمادة )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :