فرع مؤسسة المسالخ بمديرية الوحدة بالأمانة يُنفِّذ حملة ميدانية لمنع بيع وذبح إناث وصغار المواشي

احداث اليوم : فرع مؤسسة المسالخ بمديرية الوحدة بالأمانة يُنفِّذ حملة ميدانية لمنع بيع وذبح إناث وصغار المواشي

 رأفت الجُميِّل

نفَّذ مكتب فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة، اليوم الأحد، حملة ميدانية للرقابة والتفتيش على مسالخ بيع اللحوم وأسواق المواشي والمطاعم للتأكُد من صحة وسلامة المذبوح، والتحقق من مدى الإلتزام بمنع بيع أو ذبح إناث وصغار المواشي، وذلك ضمن الحملة الوطنية للحفاظ على الثروة الحيوانية، وفي إطار الإستعدادات لإستقبال شهر رمضان المبارك، ووفقاً لتوجيهات مدير عام المديرية القاضي سامي عبدالكريم حُميد، ومدير عام مؤسسة المسالخ بالأمانة أحمد إدريس.

وخلال الحملة -التي إنطلقت مع ساعات الصباح الأولى، وتُنظمها مكاتب المسالخ والزراعة والإعلام بمديرية الوحدة- جرى النزول الميداني إلى مسالخ بيع اللحوم والمطاعم على إمتداد الرقعة الجُغرافية للمديرية، وذلك للمعاينة والتفتيش والتأكُد من عدم ذبح إناث الاناث وصغار المواشي.




وأكد مديرا المسالخ بالوحدة محمد الجلال، والزراعة إبراهيم المطري، أن الحملة، تهدف إلى تعزيز إجراءات الرقابة والتفتيش للحد من بيع وذبح إناث وصغار المواشي ترجمة لتوجيهات اللجنة الزراعية السمكية العليا والقيادة الثورية والسياسية التي تحث على تنمية وحماية الثروة الحيوانية والحد من إستنزافها، لافتان إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية حماية الثروة الحيوانية وتنمية هذا القطاع والنهوض به، وبما يسهم في تعزيز جهود تحقيق الأمن الغذائي.

وأشاد الجلال والمطري بإلتزام غالبية المطاعم والمسالخ بهذا الجانب، داعيان الجميع إلى حماية هذه الثروة الاقتصادية، وعدم إهدارها بالذبح غير القانوني، ومحذران المخالفين بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومصادرة المواشي وإغلاق منشآتهم.

من جانبه، أوضح رئيس قسم المُتابعة والتفتيش وضبط المُخالفات حميد ناجي غُليس: أن الحملة إستهدفت عدد (16 مسلخ بيع لحوم) و (8 مطاعم)، مشيراً إلى عدم ضبط أية مخالفات بفضل الله ثم بفضل تكثيف الرقابة والتفتيش والمتابعة بشكل متواصل.

وأكد على أهمية تكاتف جهود مختلف الجهات لإنجاح الحملة والوصول إلى الاهداف المرجوة منها.

جديراً بالذكر، أن قيادات مديرية الوحدة ومؤسسة المسالخ بالأمانة، كانت قد أكدت إستعدادها الكامل، لتذليل الصعوبات التي تواجه سير أعمال الحملة، حتى تحقيق الأهداف المرجوة منها.

شارك في الحملة، بيطري المتابعة والتفتيش الدكتور جواد الحكيمي والدكتور هاني الدويري، ورُؤساء ومُفتشو أقسام فرع مُؤسسة المسالخ وأسواق الُلحوم بمُديريّٙة الوحدة، وآخرون.

ــــــــ

 


احداث اليوم ( رافت الجميل )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :