عباد يجري مناقشة آليات تطبيق إجراءات السلامة والاشتراطات الفنية للبناء بالأمانة

احداث اليوم : عباد يجري مناقشة آليات تطبيق إجراءات السلامة والاشتراطات الفنية للبناء بالأمانة

ناقش اجتماع موسع برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، اليوم آليات تطبيق الاشتراطات الفنية والهندسية في أعمال الأشغال والبناء وإجراءات الأمن والسلامة العامة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني، ووكيل قطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي ومديري المشاريع بالمصلحة العقيد محمد النجري، ومكتب أشغال الأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي، ونائبه المهندس عبداللطيف الولي، إلى الجوانب المتصلة بتعزيز الالتزام بالاشتراطات الفنية لمنح تراخيص البناء والمتضمنة الأمن والسلامة واعتماد تصاميم هندسية مقاومة للزلازل.

وأقر عدداً من الإجراءات المتعلقة بآلية العمل والتنسيق بين مناطق الأشغال بالمديريات ومصلحة الدفاع المدني، لاعتماد اشتراطات الأمن والسلامة ضمن تراخيص البناء.

واستعرض الاجتماع بحضور نواب مدير مكتب الأشغال للشؤون الفنية المهندس سليم راجح والمهندس خالد عبدالمغني، وعبد الحبيب شمسان، ومدراء مناطق الأشغال بالمديريات، ما تم تنفيذه من مصفوفة تحسين المظهر العام وتوسعة المساحات الخضراء والتشجير، ترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.




واستمع إلى تقارير مدراء مناطق الأشغال بشأن ما تم إنجازه من خطوات عملية ونزول ميداني لحصر الأرصفة والشوارع التي تحتاج للترميم، ووضع برنامج زمني لبدء التنفيذ، والاستمرار بإزالة مخالفات البناء والمظاهر العشوائية.

وفي الاجتماع شدد أمين العاصمة على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الفنية للمباني واعتماد التصاميم الهندسية المقاومة للزلازل، وتعميمها على مناطق الأشغال والمكاتب الهندسية بالأمانة.

ووجه مدراء مكتب الأشغال وفروعه بالمديريات، بعدم إصدار تراخيص بناء لأي مبنى إلا بعد التزام مالكه بتشجير الرصيف المقابل له.

وأكد عدم التهاون مع المخالفين للاشتراطات الفنية المرتبطة بسلامة المواطنين، بما في ذلك الإجراءات الفنية المتعلقة بالمباني المرتفعة.

بدوره أكد رئيس مصلحة الدفاع المدني الحرص على تعزيز التنسيق والتعاون مع أمانة العاصمة ومكتب الأشغال وفروعه بالمديريات لتطبيق اشتراطات الأمن والسلامة في كافة المباني والمرافق العامة.

وأشار إلى أن المصلحة ستقوم بمتابعة مستوى الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة بالتنسيق مع مناطق الأشغال بمختلف مديريات الأمانة بما يكفل الحفاظ على سلامة المواطنين.

من جانبه أكد الوكيل الحوثي أهمية الالتزام بالضوابط والإجراءات الفنية المطلوبة أثناء البناء ومنها إجراءات الأمن والسلامة، وتنظيم وترميم الأرصفة، ومنع أي استحداثات مخالفة.

فيما أوضح المهندسان الجرادي والولي أنه سيتم متابعة وتقييم مستوى الالتزام بالاشتراطات الفنية للبناء، واتخاذ الإجراءات بحق المقصرين والمخالفين.

وأكدا الحرص على الالتزام بالتصاميم الهندسية المعتمدة لمقاومة الزلازل وتعميمها على كافة المكاتب الهندسية والفنية بأمانة العاصمة.

ــــــــ 


احداث اليوم ( عمرالصراري )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :