طه المتوكل وزير الصحة يدشن استئناف عمليات زراعة القرنية بعد توقفٍ دام ثمان سنوات

احداث اليوم : طه المتوكل وزير الصحة يدشن استئناف عمليات زراعة القرنية بعد توقفٍ دام ثمان سنوات نتيجة العدوان

   دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل بصنعاء أمس، استئناف زراعة القرنية بعد توقفٍ دام ثمان سنوات جراء العدوان والحصار.

   في الأثناء، أشاد وزير الصحة بجهود أطباء العيون من استشاريين وفنيين برئاسة الدكتور يحيى العسالي التي أثمرت في استئناف هذا النوع من العمليات التي تسبب الحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي بتوقفها.

   وأكد أن هذه العمليات يمكن إقامتها في كل مراكز العيون بمستشفيات أمانة العاصمة سواءً في هيئتي مستشفى الثورة أو الجمهوري أو في مستشفى الكويت.




   وقال الدكتور المتوكل: " اليوم تُستأنف عمليات زراعة القرنية لأولى الحالات بترتيبات معينة لنقل القرنية من دول خارجية إلى أمانة العاصمة، وبوصول القرنية الأولى لهذه الحالة ستكون نتائج العملية ناجحة".

   وأضاف: " عمليات زراعة القرنيات هي إحدى العمليات التي وضع العدوان العراقيل أمام إجراءها مع أنها ليست معقدة، نتيجة إغلاقه مطار صنعاء وعرقلته وصول القرنيات من الخارج".

   بدوره، ثمن رئيس فريق زراعة القرنية الدكتور يحيى العسالي دعم وزير الصحة وتشجيعه على استئناف مثل هذه العمليات المهمة .

   وتطرق إلى التعقيدات والعراقيل التي يفرضها العدوان على استقدام القرنيات من الخارج من حيث التأخير والإجراءات المعقدة التي تعرقل وصولها إلى البلاد.. لآفتاً إلى أن استئناف زراعة القرنية في اليمن سيخفف العبء والنفقات المادية التي يضطر لها المواطن لدى سفره للعلاج في الخارج بنسبة 20 بالمائة///

ــــــــ


احداث اليوم ( زكي الذبحاني )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :


اخر الاخبار