فعالية بذكرى جمعة رجب بين أوساط النزلاء بالإصلاحية الاحتياطية بمحافظة صنعاء

احداث اليوم :  فعالية بذكرى جمعة رجب بين أوساط النزلاء بالإصلاحية الاحتياطية بمحافظة صنعاء

معين حنش

أقامت الإصلاحية الإحتياطية بمحافظة صنعاء اليوم فعالية بمناسبة ذكرى جمعة رجب، تحت شعار جمعة رجب وإسلام أهل اليمن، هوية إيمانية وحكمة يمانية تضمنت الفعالية محاضرات وحلقات دينية وموشحات وموالد وبرع وزوامل وقصائد معبرة عن هذه المناسبة.

وخلال الفعالية أكد مدير الإصلاحية الاحتياطية بمحافظة صنعاء الرائد مازن هادي عيسى ، أن هذه الذكرى مفصلية ومحطة مهمة في حياة اليمنيين عندما أخرجهم الله من الظلمات إلى النور, وهم بهذه الاحتفالات يشكرون الله على نعمة الإسلام.




وأشار مدير الإصلاحية الإحتياطية بمحافظة صنعاء إلى وصول الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، والصحابيين معاذ بن جبل وأبي موسى الأشعري إلى اليمن، ودور اليمنيين في نصرة الإسلام ونشره في أصقاع الأرض.

وتطرق الرائد مازن، إلى مساعي العدوان لطمس الهوية الإيمانية للشعب اليمني، والتدمير الممنهج للآثار والمعالم الدينية والتاريخية.

من جانبهم ألقيت العديد من الكلمات من قبل النزلاء أكدت جميعها ، إلى أهمية الاحتفاء بالجمعة الأولى من رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام.

وأوضحوا أن أهل اليمن دخلوا الإسلام بقناعة وطواعية، وكان لرسل رسول الله علي بن أبي طالب إلى صنعاء ومعاذ بن جبل إلى الجند بتعز وأبي موسى الأشعري إلى تهامة، دلالة على التكامل الثقافي والايماني بين مخاليف اليمن.

حضر الفعالية نائب مدير السجن الملازم أول محمود غانم وضباط وافراد السجن ق ذوالفقار الشريف والمشرف الثقافي في السجن الاستاذ عبدالله دلهام.

ــــــــ 


احداث اليوم ( معين حنش )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :