تحت شعار: (الإيمان يمان): مديرية الوحدة بأمانة العاصمة تنظم ندوة ثقافية بمناسبة جمعة رجب

تحت شعار: (الإيمان يمان):
مديرية الوحدة بأمانة العاصمة تنظم ندوة ثقافية بمناسبة جمعة رجب

عُقدت بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة، مساء اليوم، ندوة ثقافية بمناسبة جمعة رجب -ذكرى دخول أهل اليمن الإسلام- نظمها فرع مكتب الإرشاد بالمديرية تحت شعار: (الإيمان يمان) وذلك بحضور نائب وزير الأوقاف فؤاد ناجي، ومدير عام المديرية القاضي سامي عبدالكريم حُميد، ومشرف عام المديرية القاضي عبدالله أحمد الظُرافي.

وفي الندوة -بحضور رسمي ومجتمعيواسعين- ألقى نائب وزير الأوقاف، كلمة، تناول -في مجملها- دلالات الإحتفاء بهذه الذكرى لما لها من أهمية في تاريخ اليمنيين كمحطة بارزة من محطات دخول هذا الشعب الى دين الله أفواجا، وصفحة مُشرقة في تاريخهم الإسلامي، لافتاً إلى أن إحياء هذه المناسبة العظيمة -ذكرى جمعة رجب- يأتي من باب الشكر لله على أعظم نعمه علينا وهي نعمة الهداية التي أعزنا الله بها وجعل فيها خير الدنيا وفلاح الآخرة.

وأوضح ناجي: أن الشعب اليمني إستجاب لدعوة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- الذي أرسل الإمام علي بن أبي طالب كّرم الله وجهه إلى اليمن للإسلام، معتبراً هذه المناسبة صفحة بيضاء ومحطة تحول تاريخي لأهل اليمن الذين دخلوا في دين الله أفواجا.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى جمعة رجب، يعزز من التمسك بالهوية الإيمانية والإرتباط بالرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته الكرام، مشيراً إلى سعي العدو الصهيوأميركي على إبعاد الشعوب العربية والإسلامية عن هويتها الإيمانية ليسهل عليه احتلالها وتطويعها لخدمة أهدافه وتطلعاته.

وإستعرض أبرز المفاهيم والدلالات حول الإيمان يمان والحكمة يمانية وإرتباط اليمنيين بجمعة رجب، لافتاً إلى أن الإيمان في مبادئه وقيمه وأخلاقه يمثل أهم عامل في التماسك والثبات والصمود ومواجهة التحديات والأخطار في هذه المرحلة.

وأكد أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وترسيخها في نفوس الجميع، وبما يكفل تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان، مشيراً إلى محاولات العدو تجريد اليمنيين من هويتهم وطمسها.

كما إستعرض دور اليمنيين في مناصرة النبي الكريم، والتضحيات التي قدموها منذ دخولهم الإسلام في أول جمعة من رجب، مسلطاً الضوء على مكانة أهل اليمن وما إتصفوا به من حكمة وإيمان تجسيدا لقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (الإيمان يمان والحكمة يمانية).


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

وشدد على أهمية إستغلال أيام شهر رجب بالإكثار من التسبيح والذكر والاستغفار، متطرقاً إلى أفضال جمعة رجب ودخول اليمنيين الإسلام إستجابة لله ولرسوله وللإمام علي الذي أرسله رسول الله إلى أهل اليمن وغرس في نفوسهم مبادئ وقيم الإسلام من تسامح وعدل وكرم ونصرة لدين الله وتضحية في سبيل الله ونصرة المظلوم ومقارعة الظالمين.

وقال: لا يوجد شعب من الشعوب يحتفي بذكرى خاصة به سوى الشعب اليمني الذي لا ينافسه فيها أحد، موضحاً أهداف وأبعاد الإحتفاء بهذه الذكرى من خلال التذكير بمكانتها وأهميتها في حياة اليمنيين وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته.

حضر الندوة، عدد من مدراء وموظفي فروع الأجهزة التنفيذية، والعاملين المكتب الإشرافي، ومشايخ الأحياء وعُقّٙال الحارات، والوجهاء والأعيان والشخصيات الإجتماعية وجموع غفيرة من أبناء مديرية الوحدة، وآخرون.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

أحداث اليوم ( رافت الجميل )