المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي يستقبل خبير الوبائيات بمنظمة

*المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي يستقبل خبير الوبائيات بمنظمة "انفنت"* 

   زار المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكان  اليوم بمقره بصنعاء الدكتور محمد أبو خضير خبير  الصحة العامة والوبائيات بمنظمة "انفنت".
 
   وكان في استقباله مدير عام المركز الأستاذ أمين خالد الشامي، والدكتور عزي محمد غالب وزكي الذبحاني مديري تعزيز الصحة والإعلام، والطاقم الفني لإدارة الإنتاج الفني بالمركز.

   الزيارة شملت أقسام ووحدات إدارة الإنتاج، وتحديداً الاستديو التلفزيوني الرئيسي ووحدات الإخراج والمونتاج والمكساج والجرافيكس، بمعية الاستديو الإذاعي للمركز الخاص بإذاعته الجديدة : "صحتك في وعيك" قيد البث التجريبي والتي تنتج وتقدم يومياً برامج وفلاشات طبية وصحية تُبث مباشرةً عبر النت.

    وجرى خلال الزيارة إطلاع خبير المنظمة على طابع المركز وإسهاماته في  التثقيف الصحي والتوعية عبر الاتصال المباشر والجماهيري  وإمكانياته الفنية وما يمتلكه من كفاءات  وكوادره متخصصة، وإطلاعه أيضاً على عينة من الأعمال الإنتاجية للمركز في المجال لتلفزيوني والإذاعي والمطبوعات. 


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

   في الأثناء، أكد الأستاذ الشامي، تطلع المركز إلى فتح شراكة جدية مع منظمة "انفنت"  بالمستوى الذي يعزز حضور التوعية والتثقيف الصحي مجتمعياً، عبر التركيز على التدريب والتأهيل لكادر المركز، لمجارات التطورات التقنية والفنية المتسارعة في حقل الإعلام والإنتاج والتثقيف الصحي وتعزيز الصحة وبما ينسجم مع موجهات وزارة الصحة واستراتيجتيها في التصدي للأوبئة وتقليص انتشارها، حد قوله.

   وعبر خبير الصحة والوبائيات بالمنظمة، عن إعجابه بالمزايا الفريدة التي لمسها في المركز .. معرباً عن رغبة المنظمة في فتح  آفاق تعاونٍ وشراكةٍ مع المركز، باعتبار التوعية والتثقيف الصحي العنصر الأهم بين مجمل عناصر الرعاية الصحية الأولية، ولأهميته في خلقِ تأثيرٍ صحيٍ إيجابيٍ يساهم في بناء وبلوة وعي الفرد والمجتمع وتعزيز الصحة العامة وترسيخ الممارسات والسلوكيات الوقائية///

أحداث اليوم ( زكي الذبحاني )