دفن جماعي.. فاجعة تهز اليمن ضحيتها قرابة 23 طفلا من أبناء وصاب

دفن جماعي.. فاجعة تهز اليمن ضحيتها قرابة 23 طفلا من أبناء وصاب

قتل وأصيب 23 شخصا معظمهم من الأطفال يوم السبت، في مخلاف جعر بمديرية وصاب العالي غرب محافظة ذمار، إثر سقوط سيارة تقلهم من منحدر جبلي شاهق.

وذكرت مصادر محلية بالمديرية، أن 8 اشخاص لقوا حتفهم بينهم إناث، وأصيب 15 آخرين حالتهم خطيرة، من طلاب مدرسة النجد بعزلة الشرقي، إثر سقوط سيارة المواطن محمد حمود المصنف، نوع “صالون” كانت تقلهم إلى أسفل الجبل.

وأفادت المصادر أن السيارة كانت تقل 34 طالبا وطالبة اعتاد السائق نقلهم إلى المدرسة أثناء توجهه إلى عمله ليخفف عنهم أعباء السفر، دون الكشف عن الحالة الصحية للطلاب الآخرين، لتسقط السيارة وتتحول إلى كومة من الخردة، مبنية أن وعورة الطريق ضاعفت من معاناة المواطنين وعدم صيانتها نتيجة الإهمال الجهات المعنية في مختلف الخدمات ومنها الطرقات والصحة.

وتسببت حادثة سقوط السيارة الذعر بين أهالي المنطقة الذين هرعوا بحثا عن أطفالهم، وانتشال الضحايا من بين شعاب الجبل، ونقلهم لتلقي العلاج في مستشفيات ذمار وإب.

وتفتقر منطقة جعر وغيرها من المناطق في وصابين ذات المرتفعات الجبلية الشاهقة، للطرقات الآمنة، نتيجة اهمال المنطقة بالمشاريع الخدمية طيلة العقود الماضية.

وجاء الحادث بعد أقل من 24 ساعة من سقوط مماثل لسيارة المواطن أحمد النعماني، من منحدر جبلي بالقرب من منطقة الدن مركز مديرية وصاب العالي، بالمديرية ذاته، أدى إلى وفاته وإصابة ثلاثة أطفال.

وكان قد لقي 5 مواطنين حتفهم وإصابة 10 آخرين بسقوط سيارة في منطقة بهوان، بمخلاف بني مسلم، نهاية يوليو الماضي.

وتتكرر حوادث سقوط السيارات في مديرية وصاب العالي نتيجة وعورة الطرقات واللامبالاة من السائقين بعدم فحص وصيانة سياراتهم بصورة مستمرة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

أحداث اليوم ( متابعات )