تعرف عن السبب الحقيقي لبدء محاكمة المومري وحجر وعلاو 

احداث اليوم : تعرف عن السبب الحقيقي لبدء محاكمة المومري وحجر وعلاو 

بدأت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، محاكمة أربعة متهمين، بإذاعة إشاعات كاذبة ومغرضة ودعايات مثيرة بقصد تكدير الأمن العام.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي يحيى المنصور وحضور عضو النيابة القاضي خالد عمر، تم تلاوة قرار الاتهام وقائمة أدلة الإثبات.

وتضمن القرار قيام المتهمين مصطفى محمد أحمد حسن المومري، وأحمد أحمد عبد الخالق علي حجر، وأحمد يحيى علي علاو، خلال العام الماضي بإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة ودعايات مثيرة بقصد تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وذلك بأن أنشأوا قنوات بأسمائهم في موقع "اليوتيوب" وأداروها من أمانة العاصمة وأذاعوا فيها تلك المواد.

كما شمل القرار قيام المومري وحجر وعلاو، بتحريض الناس على الفوضى والخروج إلى الشوارع واقتحام الوزارات وشل وظيفتها وعدم الانقياد للقوانين النافذة بما يؤدي لخدمة التحالف المستمر في حربه وحصاره على اليمن.




فيما وجهت للمومري، تهمة قذف جميع المسؤولين في المؤسسات الحكومية اليمنية، وذلك بأن نشر مقطع فيديو في قناته باليوتيوب يتضمن لفظ القذف.

ووجهت النيابة للمتهم الرابع حمود محمد أحمد المصباحي، قيامه بمساعدة المتهم الأول في ارتكاب الوقائع السابقة، وذلك بأن قام بتنسيق محتويات الفيديوهات قبل نشرها بصفته مخرجاً وسكرتيراً مع المتهم الأول يدير كل أعماله.

وطالبت النيابة بالحكم عليهم بأقصى العقوبات المقررة قانوناً ومصادرة المضبوطات.

وأقرت المحكمة في الجلسة التي حضرها محامي المتهمين، تمكين المتهمين ومحاميهم من تصوير ملف القضية، وتقديم ما لديهم من رد ودفوع إلى جلسة الثلاثاء المقبل.

ــــــــ


احداث اليوم ( عمرالصراري )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :