الاطلاع على سير تنفيذ و إنشاء مجسمي طومر وفلسطين

الاطلاع على سير تنفيذ و إنشاء مجسمي طومر وفلسطين

اطلع رئيس البرنامج الوطني للصمود قاسم الحمران، وأمين العاصمة حمود عباد اليوم، على سير العمل في إنشاء مجسم الشهيد هاني طومر في دوار جسر عمران.

واستمعا بحضور وكيل الأشغال المهندس عبد الكريم الحوثي ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، ومندوب مكتب رئاسة الجمهورية فؤاد الهردي ومحسن صلاح طومر والد الشهيد، من مدير الوحدة التنفيذية للترميم المهندس عبد الملك الإنسي، إلى شرح عن المجسم الرمزي الذي يجسد المشهد البطولي للشهيد طومر وآليته المدرعة، إضافة إلى مساحات خضراء ومناظر جمالية.

وأكدوا على أهمية إنشاء المجسم للتعبير عن العرفان والاعتزاز بشجاعة وبطولة الشهيد هاني طومر الذي يمثل نموذجا في الفداء والتضحية في جبهات الدفاع عن الوطن ومواجهة الأعداء، وأصبح رمزا يجسد صلابة المقاتل اليمني.

كما اطلع مسؤول البرنامج الوطني للصمود وأمين العاصمة ومعهم رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، على بدء العمل في إنشاء مجسم في جولة المصباحي يتضمن خارطة لكامل الأراضي الفلسطينية، بتمويل وإشراف صندوق النظافة والتحسين بالأمانة، وتنفذه الوحدة التنفيذية لإنشاء وتطوير الطرق والأماكن العامة.

واستمعوا من المهندس الإنسي ومدير إدارة التحسين محمد البشيري، إلى شرح حول مكونات المجسم الرمزي الذي يتضمن خارطة فلسطين، وأسماء المدن، ويتوسط الخريطة عمودان يحملان شعاري الصرخة ومحور المقاومة.

وأكد الحمران وعباد أن المجسم يهدف إلى تعزيز الارتباط الفكري والثقافي بمقدسات الأمة وقضيتها المركزية فلسطين، والتي لا يمكن التنازل عنها.

إلى ذلك اطلع أمين العاصمة وأمين عام المجلس المحلي أمين جمعان، على سير العمل بمشروع الرصف الحجري في حي الشراعي بمديرية التحرير بتكلفة 287 مليون ريال بمساهمات مجتمعية وتمويل محلي.


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

وأكد عُباد وجمعان على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات الخدمية وخصوصا الاتصالات والمياه والكهرباء لتجهيز البنية التحتية وتنفيذ خدماتها قبل البدء بعمل الرصف الحجري لضمان استدامة المشروع.

كما تفقد أمين العاصمة والوكيل الحوثي، أعمال الرصف الحجري لشارع سنهوب بحي وزارة الإعلام بمديرية الثورة، الذي ينفذه مشروع الأشغال العامة بتكلفة 150 ألف دولار.

واستمعا من مدير المشروع المهندس ياسر الشيباني والمهندسة سمر النعامة، إلى شرح حول أعمال الرصف على مساحة خمسة آلاف متر مربع وبنسبة إنجاز 50 بالمائة، ضمن برنامج مشروع الأشغال العامة.
سبأ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

أحداث اليوم ( عمرالصراري )