مديرية معين بأمانة العاصمة اليوم، توزيع براميل جمع المخلفات على المباني السكنية والمحال التجارية

احداث اليوم : مديرية معين بأمانة العاصمة اليوم، توزيع براميل جمع المخلفات على المباني السكنية والمحال التجارية

 

دشنت قيادة مديرية معين بأمانة العاصمة اليوم، توزيع براميل جمع المخلفات على المباني السكنية والمحال التجارية في عدد من الشوارع الرئيسية بالمديرية، بالتعاون مع لجنة أصدقاء البيئة.

وخلال التدشين أشاد وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع النظافة محمد شرف، بجهود قيادة المديرية في توفير براميل جمع المخلفات وتوزيعها على المحلات والبنايات في الشوارع الرئيسية، وفق آلية منظمة بما يسهم في تحسين أعمال النظافة بالشوارع والحفاظ على المظهر العام.

وأكد ضرورة تعزيز التوعية المجتمعية بأهمية الحفاظ على ديمومة النظافة كسلوك حضاري يعكس قيم ومبادئ وأخلاق الدين الإسلامي الحنيف الذي يحث على النظافة كعامل مهم في صحة الإنسان وحياته، وإضفاء المظهر الجمالي للمدن.




 

بدوره أوضح مدير المديرية عبدالملك الرضي، أنه سيتم توزيع نحو 600 برميل على المحال التجارية والمباني السكنية في شوارع الستين الغربي والدائري والرباط، كمرحلة أولى.. لافتاً إلى أن عملية التوزيع ستستمر على مدى أسبوع بمشاركة لجنة أصدقاء البيئة.

 

وأشار إلى أن توفير براميل القمامة من شأنه الحد من رمي المخلفات في الجزر الوسطية بالشوارع الرئيسية والأرصفة والساحات العامة وضبط المخالفين، وبما يعزز من جهود عمال النظافة وانضباط برامج الجمع المباشر اليومي للمخلفات لتحسين مستوى النظافة.

وأكد الرضي، الحرص على تنفيذ حملات للمتابعة والرقابة وتوعية المواطنين وأصحاب المحال التجارية بأهمية الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء، والالتزام بوضع براميل النظافة أمام محالهم.. مشيداً بتعاون الأمانة ومشروع النظافة ومركز التوعية البيئية ولجنة أصدقاء البيئة في هذا الجانب.

حضر التدشين نائب مدير عام مشروع النظافة بالأمانة رزق الحاج ومدير مركز التوعية البيئية بصندوق النظافة والتحسين شرف الحمزي وعدد من مسئولي النظافة والمكاتب المعنية في المديرية.

 

ــــــــ


احداث اليوم ( عمرالصراري )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :