استمرارية اعمال ترميم شوارع العاصمة صنعاء المتضرره من الامطار والتي تُنفِذها الوحدة التنفيذية بالأمانة:

استمرارية اعمال ترميم شوارع العاصمة صنعاء المتضرره من الامطار والتي تُنفِذها الوحدة التنفيذية بالأمانة:

شهدت الشوارع والطُرق الواقعة ضمن مُديريّٙات أمانة العاصمة، اليوم، إستمراريّٙة أعمال الصيانة والترميم ودّٙك الحفريّٙات وسفلّٙتتها بإستخدام تقنية الإسفلت البارد التي تُتيح إستخدامه بصورة عاجلة وأثناء موسم الأمطار، وذلك ضمن أعمال الأعمال الطارئة التي تُنفِّذها الوحدة التنفيذيّٙة لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بالأمانة، لإصلاح ومُعالجة ومُواجهة الأضرار التي خلّٙفتها سُيول الأمطار على شبكة الطُرق.

ومع ساعات الصباح الأولى، وبشكل يومي، تتواجد الفِرق الميدانيّٙة التابعة للوحدة التنفيذيّٙة بالشوارع والأحياء الأكثر تضرراً وذلك لإستهداف الحفريّٙات ومعالجتها، وردم الهبوطات، والعمل على تصريف المياه ومعالجة الميول وغيرها من الأعمال التي لا تزال مستمرة حتى الآن.

كما تواجدت فرق ميدانية أخرى للعمل على توسعة قنوات ومجاري المياه في الأماكن التي تشكل خطراً على منازل المواطنين مثل قنوات مذبح والسنينة وغيرها.
 
كذلك، تواصلت -للأسبوع الرابع- جُهود تنظيف عبّٙارات وقنوات ومناهل تصريف مياه الأمطار وشفط المياه ورفع المخلفات من الأنفاق والخزانات بسائر مُديريّٙات أمانة العاصمة، للتأكُد من سلامتها وضمان جاهزيتها بصفة مُستمرة، والحّٙد من أخطار السُيول ودرء مخاطرها، وذلك بالتعاون مع إدارة مجاري السيول والأنفاق.

ونفّٙذ مدير عام الوحدة التنفيذية بالأمانة المهندس عبدالملك شريف الأِنسي، ومعه رئيس فرق الطوارئ الميدانية المهندس ابراهيم سوار، مساء البارحة، زيارات ميدانيّٙة لتفقد أعمال تنظيف ورفع الأتربة والمُخلّٙفات والتراكُمات من عدد من الأنفاق، وللإطلاع على أعمال ترميم وصيانة الشوارع وردم الحفريات.


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

وفي تصريحات صحفية أدلى بها لـ(المركز الإعلامي لأمانة العاصمة)، أكد المهندس الأٍنسي: إيلاء أعمال الصيانة والترميم للشوارع والأحياء المُتضررة من السُيول، لمجموعة فِرق ميدانيّٙة تعمل خلال الفترتين الصباحيّٙة والمسائيّٙة، وبما يُسهم في تخفيف الإزدحام وتسهيل حركة السير للمواطنين، والحفاظ على الطبقة الإسفلتية من توسع الحفريات جرّاء تجمُع مياه الأمطار.

وأشار إلى أن الفِرق الميدانيّٙة، تمكّٙنت من مُعالجة مئات الحفريات ودكّٙها وتعبئتها في عدد من الشوارع والأحياء المُتضررة، والتي جرى إستهدافها اليوم والأيام الماضية، لافتاً إلى حرص قيادة السُلطة المحليّٙة وقطاع الاشغال والمشاريع بأمانة العاصمة، على دعم وإنجاح كافة الأعمال الهادفة إلى خدمة المجتمع، لا سيّٙما في ظلّ ظروف العدوان والحصار.

وجدّٙد التأكيد على أن أعمال الصيانة والترميم في مُختلف مُديريّٙات العاصمة صنعاء، ستواصل أعمالها طوال الأيام القادمة، وبما يضمن مُعالجة أضرار سيول الأمطار على شبكة الطُرق والشوارع.

أحداث اليوم