الفيفا يعلن رسمياً تغيير موعد انطلاق كأس العالم في قطر

الفيفا يعلن رسمياً تغيير موعد انطلاق كأس العالم في قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس 11 أغسطس 2022، أن نهائيات كأس العالم 2022 ستنطلق قبل يوم واحد من الموعد الأصلي بعد الموافقة بالإجماع على خوض قطر صاحبة الضيافة مباراة الافتتاح أمام الإكوادور في 20 نوفمبر المقبل.

كما أوضح فيفا في بيان “أن القرار جاء بعد تقييم المسابقة وتداعيات عملية التشغيل، وبعد عملية تشاور وباتفاق مع أصحاب المصلحة الرئيسيين والبلد المضيف”.

وأضاف فيفا: “سيتم إبلاغ حاملي التذاكر عبر البريد الالكتروني بإعادة جدولة المباريات المحددة، وستظل تذاكرهم سارية بغض النظر عن التاريخ والموعد الجديدين”.

كانت الخطة الأصلية تقضي بإقامة حفل الافتتاح قبل مباراة قطر في 21 نوفمبر أمام الإكوادور، وهو ما خلق وضعاً غريباً بخوض مباراتين أخريين قبل الحفل.

وعادة يقام حفل الافتتاح قبل انطلاق أول مباراة في البطولة.

وستلعب قطر، صاحبة الضيافة، المباراة الأولى لها في تاريخ كأس العالم أمام الإكوادور في الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي بعد حفل الافتتاح باستاد البيت الذي يسع نحو 60 ألف متفرج.


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

ويتسق هذا التغيير مع تقليد دائم بأن تضم المباريات الافتتاحية أصحاب الضيافة أو حاملي اللقب.

وقد تم تغيير موعد مباراة السنغال وهولندا في المجموعة الأولى، التي كانت ستفتتح البطولة، لتلعب في الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي بدلاً من 13:00 يوم 21 نوفمبر بدلاً من مباراة قطر والإكوادور.

فيما لم يتأثر موعد مباراة إنجلترا وإيران بالمجموعة الثانية، أو المباراة الأولى للولايات المتحدة في البطولة أمام ويلز بنفس المجموعة يوم 21 نوفمبر أيضاً.

علاوة على ذلك، سيسعى فيفا لمعالجة أي قضايا تنشأ جراء هذا التغيير على أساس كل حالة على حدة.

يذكر أن هذه أول نسخة من كأس العالم ستقام في منطقة الشرق الأوسط ولأول مرة بين شهري نوفمبر وديسمبر بدلاً من المواعيد التقليدية بين يونيو ويوليو لتجنب الحر الشديد بالمنطقة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

أحداث اليوم ( وكالات )