وزارة الصحة تنظم ندوة ثقافية ولقاءً صحياً موسعاً في إب*

وزارة الصحة تنظم ندوة ثقافية ولقاءً صحياً موسعاً في إب*

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان أمس في محافظة إب ندوة ثقافية ولقاءً موسعاً مع مسؤولي وموظفي المستشفيات العامة والخاصة ومكتب الصحة بالمحافظة.

   وخلال الندوة، التي حضرها وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني ووكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل ونائب مدير مكتب السيد عبدالرب جرفان، استعرض وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، مسودة السلوك الطبي التي أعدتها الوزارة كمحددات للعمل الطبي الصحي المنبثق من تعاليم الدين والنهج القرآني القويم ومسودة أخلاقيات المهنة.

   وأوضح الدكتور المتوكل أهمية الاطلاع على هاتين المسودتين، والالتزام بما جاء فيهما لما فيه مصلحة المهنة الطبية والارتقاء بها، وكذا الارتقاء بالسلوك الإنساني لكافة منتسبي القطاع الصحي دون استثناء.

   وتطرق إلى واقع القطاع الصحي في البلاد، خصوصاً في ظل العدوان والحصار.

   ودعا كافة المستشفيات والمرافق الصحية في القطاعين العام والخاص إلى ضرورة مراعاة الظروف المعيشية الصعبة لكافة المواطنين والالتزام بتسعيرة الخدمات الطبية التي أقرت من قبل الوزارة.


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

   بدوره، أشاد نائب مدير مكتب السيد بجهود وزارة الصحة في سبيل تطوير العمل الصحي في اليمن.

   مؤكداً على ضرورة تكاتف وتظافر الجهود بما يخدم الوطن والمواطن ويرتقي بمهنة الطب.

   وكان وزير الصحة، ومعه مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي، قد زارا المركز الصيفي في مديرية حزم العدين محافظة إب، وأشادا بجهود القائمين عليه.

   كما أكدا أهمية إقامة مثل هذه الدورات الصيفية، لما فيها من حماية للنشء من الثقافات المغلوطة، وتحصينهم من  كل ما يمكن أن يمس الهوية اليمنية الإيمانية///
  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أحداث اليوم