وزير الصحة ومحافظ إب يتفقدان الوضع الصحي في فرع العدين ومديريتي المخادر والقفر*

*وزير الصحة ومحافظ إب يتفقدان الوضع الصحي في فرع العدين ومديريتي المخادر والقفر* 

   تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل ومحافظ إب عبد الواحد صلاح يوم أمس، الوضع الصحي بمديرية فرع العدين بالمحافظة.

   وخلال الزيارة، اطلع الوزير المتوكل والمحافظ صلاح ومعهما مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي، على سير العمل في مستشفى المزاحن الريفي بالمديرية والخدمات الطبية والصحية التي تقدمها للمرضى والمترددين عليه.

   واستمعوا من القائمين على المستشفى إلى شرحٍ حول الخدمات المقدمة واحتياجاته الضرورية من مستلزماتٍ طبيبةٍ وصحية، ومجمل الصعوبات التي تعترض مسار العمل.

   أشاد الوزير المتوكل في الأثناء، بجهود مكتب الصحة والمستشفى في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

    وأكد وزير الصحة، على ضرورة مضاعفة الجهود للتغلب على التحديات التي تواجه القطاع الصحي بالمديرية لاسيما وأنها عانت من الحرمان خلال الفترة الماضية.

   لآفتاً إلى استعداد الوزارة، لتوفير بقية الاحتياجات الطبية والصحية للمديرية ومستشفى مزاحن لتقوم بدورها في تقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين وتخفيف معاناتهم.

   من جهته، أشاد محافظ إب، باهتمام وزير الصحة بالقطاع الصحي بالمحافظة وتوفير احتياجاتها من الأجهزة والمعدات الطبية لتجويد الخدمات المقدمة للمجتمع.

   وأشار المحافظ صلاح إلى أن الزيار للقطاع الغربي للمحافظة تهدف لتلمس احتياجاته من الخدمات الصحية.


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

   منوهاً إلى أنها الزيارة الأولى والأهم لوزير صحة للمديريات الغربية.

    كما افتتح وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ إب، مستشفى الوزيرة بمديرية فرع العدين المغلق منذ أكثر من 10 سنوات، مؤكداً خلال الافتتاح، استعداد الوزارة تأثيث وتجهيز المستشفى بالمعدات والأجهزة الطبية لتؤدي دورها المأمول في خدمة المرضى وعموم مرتاديها من أبناء المديرية والمديريات المجاورة.

   وأعلن محافظ إب، تبرع السلطة المحلية بعشرة ملايين ريال، لإعادة ترميم المستشفى، وكذا التبرع بـ 30 مليون ريال لمشاريع الطرق بالمديرية.

   مثمناً المبادرات المجتمعية في إسناد الجهود الرسمية في تنفيذ مشاريع الطرق التي تشكل شريان الحياة للقرى المستفيدة عموماً.

   إلـى ذلك، تفقد وزير الصحة ومحافظ إب مديريتي القفر والمخادر، وقما خلالها بزيارة كلاً من مراكز المخادر وبني مفتاح وربابه والتماس كامل احتياجاتها من كوادر وتجهيزات ومستلزمات وكوادر طبية وصحية.

   هـــذا، وقـد رافقه في مجمل الزيارات، وكيل وزاره الصحة لقطاع السكان الدكتور عبدالملك الصنعاني
ومدير عام الصحه عبدالله السماوي وقيادات السلطة المحلية والصحة للمديريات///

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

أحداث اليوم