حالة الطقس: توقع امطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات

حالة الطقس: توقع امطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من لحج وتعز جنوباَ وحتى صعدة شمالاَ.

وأشار المركز في نشرة تحذيرية اطلعت عليها “وكالة الصحافة اليمنية” إلى احتمال أن تكون الأمطار كثر هطلاً على  محافظات (تعز، إب ، ريمة، المحويت، حجة، صنعاء وذمار) وتمتد إلى أجزاء من هضاب محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، الضالع، أبين والبيضاء) وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

كما توقع نزول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق المحاذية لها، فيما تكون الأجواء حارة، جافة ومغبرة نسبياً على صحارى محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف) حيث تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين ( 38 إلى 44) درجة مئوية.

وتكون الأجواء حارة ورطوبة عالية على المناطق الساحلية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (35إلى 40) درجة مئوية، فيما تنشط الرياح الموسمية على أرخبيل سقطرى حيث قد تصل إلى 35 عقدة  تعمل على اضطراب البحر و ارتفاع الموج.


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع نزول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

ونبه المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حفاظاً على صحتهم.

وشدد على الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن الصغيرة (القوارب) في أرخبيل سقطرى بضرورة أخذ الحيطة والحذر من اضطراب البحر و ارتفاع الموج

أحداث اليوم