ذمار.. مبادرة لجنة شباب ذمار

ذمار.. مبادرة لجنة شباب ذمار "ازرع بيتك" تكرم رئيس أكاديمية Y30 للتدريب والاستشارات الأستاذ عدنان شبام!!

كرمت مبادرة لجنة شباب ذمار "ازرع بيتك"، رئيس أكاديمية Y30 للتدريب والاستشارات الأستاذ عدنان شبام، بشهادة شكر وتقدير مقدمة من الأخ محافظ محافظة ذمار رئيس المجلس المحلي الأستاذ محمد ناصر البخيتي ، لدعمه المبادرة ب ( 1400) شتلة طماطم.

جاء ذلك في فعالية تدشين مبادرة لجنة شباب ذمار "ازرع بيتك"، التي أقيمت يوم أمس في محافظة ذمار برعاية محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي، وبحضور وكيل وزارة التعليم الفني والمهني الدكتور عيدروس الثريا، ووكيل المحافظة الأستاذ أحمد الضوراني.

وخلال فعالية التدشين أشار وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور عيدروس الثريا، إلى أهمية التوجه نحو الزراعة وممارسة النشاط الزراعي وتناقل الخبرات الزراعية بين أفراد المجتمع للوصول إلى الاكتفاء الذاتي خاصة في ظل ظروف الحرب والحصار.

وفي السياق ذاته أكد وكيل المحافظة الأستاذ أحمد الضوراني أهمية المبادرة التي تعد بمثابة الدعوة إلى تعزيز الوعي السلوكي الاستهلاكي للمجتمع من خلال الاستثمار في زراعة نباتات الخضرة سريعة النمو والأشجار المثمرة في حدائق وعلى أسطح المنازل ، في اتجاه الاعتماد والاكتفاء الذاتي ومواجهة أزمات ارتفاع الأسعار وفي إطار إيجاد البدائل للتخفيف والحد من الآثار الاقتصادية الناتجة عن استمرار الحرب والحصار. 


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

بدورها أوضحت ميسرة المبادرة في مشاورات شباب ذمار الأستاذة عبير الصالحي أن مبادرة ( ازرع بيتك) تتضمن توزيع أكثر من (5000) الف شتلة من نباتات الخضروات لعدد (500) منزل في مديرية مدينة ذمار بهدف الوصول بالأسر المستهدفة إلى الاكتفاء الذاتي من الخضروات والتقليل من الاستهلاك الخارجي منها.

إلى ذلك أكد رئيس أكاديمية Y30 للتدريب والاستشارات الأستاذ عدنان شبام استعداد الأكاديمية دعم جميع المبادرات المجتمعية الزراعية نحو الاكتفاء الذاتي وتقديم الدعم الفني وتوزيع الشتلات لجميع المستفيدين، مشيرا إلى أنه قد تم تجهيز 23000 شتلة طماطم وسيتم توزيعها على المراكز الصيفية ومنظمات المجتمع المدني .

حضر التدشين مدير عام مكتب الخدمة المدنية الأستاذ عصام العميسي، ومدير عام مكتب التعليم الفني والمهني الأستاذ محمد العزي وعميد المعهد التقني الصناعي الأستاذ إبراهيم علي عبده، ومدير عام مكتبة البردوني الأستاذ عبده الحودي، ومسؤول مزارع الراجحي لإنتاج شتلات الخضار المهندس ناجي الراجحي، ومدير إدارة الإعلام الزراعي الأستاذة نبيهة محضور، وكوكبة من أعضاء لجنة شباب ذمار.

أحداث اليوم