وزير الصحة ومحافظ إب يُدشنا العمل في تأهيل الطوارئ التوليدية بمستشفى الأمومة بالمحافظة*

وزير الصحة ومحافظ إب يُدشنا العمل في تأهيل الطوارئ التوليدية بمستشفى الأمومة بالمحافظة*

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، اليوم، العمل في تأهيل وتجهيز عددٍ من أقسام مستشفى الأمومة والطفولة بالمحافظة.

   أعمال التأهيل تنفذها مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية؛  بتمويلِ بنكِ التنمية الألماني، متضمنةً تأهيل قسمي الطوارئ التوليدية والعناية المركزة وتجهيزهما بمعدات طبية، وتزويد المختبر بجهاز كيمياء إلكترولايت، وتزويد غرف العمليات بلمبات عمليات وأجهزة تخدير وتعقيم.

   واطّلع وزير الصحة ومحافظ إب، ومعهما وكيلا الوزارة لقطاع التخطيط عبدالملك الصنعاني والمحافظة أشرف المتوكل ومدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي، أطّلعوا على مجريات العمل في تأهيل الطوارئ التوليدية والعمليات والمختبر والعناية المركزة والعناية بالخدج والحضانات.

   وفي الأثنـاء، أكد وزير الصحة، أن الزيارة لمحافظة إب تترجم توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لإيصال الخدمات للمواطنين بما فيها الخدمات الصحية.

   ونوه إلى أنه سيتم افتتاح العديد من المشاريع الصحية في المحافظة، وأن هناك إنجازات تتم عبر ترميم وتأهيل كثيرٍ من أقسام المستشفيات والمراكز الصحية، لاسيما في العمليات والرقود.

   داعياً الجميع إلى الاضطلاع بمسؤولياته نحو النهوض بالقطاع  الصحي بالمحافظة والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

   واعتبر محافظ إب، افتتاح المشاريع الصحية بالمحافظة ثمرة لقاء قائد الثورة بمشائخ ووجهاء المحافظة.


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

  وأشار إلى أن محافظة إب أصبحت ورشة عمل في المجالات الخدمية، بما فيها الصحية للنهوض الخدمي الذي يلبي الاحتياجات ويتيح تقديم خدمات ملموسة للمجتمع.

   مشيداً بجهود قيادة وزارة الصحة في النهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة، وتلبية احتياجاته من الأجهزة والمعدات والأدوية والكادر الطبي والصحي.

   كما ثمن المحافظ، جهود مؤسسة يمان ودورها المساندوالعزز للمساعي والجهود الرسمية في تنفيذ المشاريع الصحية المهمة ذات الجدوى.

   بينما، تطرق مدير مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية الدكتور أشرف بدر، إلى تدخلات  المؤسسة ودعهما للقطاع الصحي بالمحافظة من خلال تأهيل وبناء عددٍ من الأقسام والعمليات.

   لآفتاً إلى أن عمل المؤسسة ينسجم مع توجهات وزارة الصحة في تنفيذ وتطوير مشاريعها.

   إلـى ذلك، تفقد وزير الصحة المتوكل، مركز الأمل لعلاج الأورام في محافظة إب بما يقدمه من خدمات تشخيصية وعلاجية ورعاية صحية للمرضى.

   كما اطلع على سير العمل في العيادات الخارجية بهيئة مستشفى الثورة العام ومختبر الصحة المركزي  بالمحافظة///
     
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أحداث اليوم