تحذيرات فلكية بشأن تغيرات الحالة الجوية لليمن خلال الـ 96 ساعة القادمة

تحذيرات فلكية بشأن تغيرات الحالة الجوية لليمن خلال الـ 96 ساعة القادمة

حذر الفلكي اليمني والخبير الدولي في الفيزياء الفلكية عدنان الشوافي ، من حالة جوية تشهدها اليمن خلال 96 ساعة القادمة.

وكشف الفلكي الشوافي في بيان له اليوم الأربعاء ، عن أهم توقعات الحالة الجوية التي شملت غبار واسع الانتشار وارتفاع درجات الحرارة وتوقعات هطول الأمطار حتى الأحد 15 مايو 2022م.
 
وأشار إلى أنه من المتوقع حدوث غبار واسع الانتشار يتركز معظم التأثير خلال 48 ساعة القادمة على الصحاري الداخلية ومناطق واسعة شرق اليمن وبشكل اخف غرب اليمن، متوقعاً استمرار تأثيرات الغبار شرق اليمن مع ارتفاع نسبي لكثافة الغبار و توسع انتشاره ليشمل معظم المناطق غرب اليمن بكثافات متفاوتة.

وفيما يخص ارتفاع درجات الحرارة ، توقع الشوافي  ارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة العظمى على السواحل و السهول الساحلية.

وذكر الشوافي أن10 محافظات يمنية ستتأثر بارتفاع درجة الحرارة  وهي ” حجة ، الحديدة ، تعز ، لحج ،عدن ، ابين ، شبوة ، حضرموت ، المهرة و ارخبيل سقطرى”.


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

وأشار الى ارتفاع طفيف الى شبة استقرار لدرجات الحرارة العظمى مقارنة بما وصلت اليه الأيام الماضية في اغلب المرتفعات الجبلية والهضاب والصحاري الداخلية ، لافتا إلى أنها تعد حاليا تعد بالمستوى شديد الحرارة على الهضاب والصحاري الداخلية.

كما توقع الفلكي الشوافي هطول امطار متفرقة متفاوتة الشدة على اجزاء بسيطة من المرتفعات الغربية والجنوبية غربية و المناطق المحاذية لها ، مضيفا أن توصيف الحالة على مستوى اليمن تعتبر شبه جفاف.

ودعا الشوافي المواطنين الى توخي الحذر من كل هذه المتغيرات في حالة الطقس

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

أحداث اليوم