تنبيهات الأرصاد بشأن الطقس الحار وهطول الأمطار بهذه المحافظات 

تنبيهات الأرصاد بشأن الطقس الحار وهطول الأمطار بهذه المحافظات 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية، واجواء حارة نهاراً خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، بإمكانية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية خاصة على محافظات تعز، إب، ذمار، ريمه، المحويت، حجة وغرب كل من صنعاء وعمران وصعدة ،  وقد تمتد الأمطار إلى المناطق الجبلية المقابلة للسواحل الغربية والجنوبية.

وأشار إلى أن الأجواء ستكون حارة نهاراً وتتراوح درجات الحرارة ما بين 35 إلى 41 درجة مئوية، ويستثنى من ذلك المرتفعات الجبلية الغربية.

ولفت إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً، حار نهاراً، واحتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من السواحل (الغربية، الجنوبية والشرقية) وقد تمتد إلى المناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة واقصى سرعة لها 16عقدة.

وذكر أن المناطق الصحراوية يسودها طقس صحو بشكل عام، حار نهاراً، والرياح خفيفة إلى نشطة السرعة تصل إلى 20 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال ، قيما يكون طقس أرخبيل سقطرى صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام، ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة الشدة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى 20 عقدة.


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول، ونصح بعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية أو الاحتماء بالأشجار.

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أثناء وبعد هطول الأمطار.

ودعا المركز إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة والإكثار من شرب المياه وخاصة في المناطق الحارة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

أحداث اليوم