اتهامات لـ

 اتهامات لـ "فيسبوك" بالاتجار غير المشروع بالكائنات المهددة بالانقراض 

أصبح موقع "فيسبوك" سوقاً مزدهرة للتجارة غير المشروعة بالكائنات المهددة بالانقراض بشدة، وهو ما يترك آثاراً مدمرة على التنوع البيولوجي واستقرار النظم البيئية الطبيعية، وفقاً لجماعة حقوقية أمريكية. 

وتتهم جماعة "أفاز" الحقوقية (ومقرها #أمريكا) موقع فيسبوك بعرض الكائنات النادرة والمهددة بالانقراض للبيع، منها النمور الصغيرة والببغاوات الأفريقية الرمادية، والقرد القزم الذي يعتبر أصغر قرد في العالم. 

ويحدث الاتجار بالحياة البرية على فيسبوك في وضح النهار، رغم أن قواعد فيسبوك تحظر المحتوى الذي يسعى إلى شراء أو بيع أو الاتجار أو التبرع أو تقديم الهدايا بالأنواع المهددة بالانقراض أو أجزائها، وهو ما يمثل انتهاكاً لسياساتها التي وضعتها هي. 


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

وبحسب الجماعة الحقوقية فإن ذلك أُثبت من خلال 129 منشوراً مرتبطاً بالبيع غير المشروع، لكن متحدثاً باسم شركة "ميتا" المالكة لفيسبوك قال لوكالة رويترز إنه ليس من الإنصاف الحكم على جهود فرض قواعد الشركة على أساس 129 منشوراً فقط. 

وأضاف المتحدث أن فيسبوك حذفت الصفحات التي تنتهك سياساتها، وأن هذه النتائج لا تعكس العمل المكثف الذي تقوم به الشركة لمكافحة الاتجار بالحياة البرية على فيسبوك، مشيراً إلى أنه تم إدخال تقنية للعثور على مثل هذا المحتوى وإزالته وتحذير المستخدمين الذين يبحثون عنه. 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

أحداث اليوم ( وكالات )