خدمة الإنترنت تعود إلى عموم المحافظات بعد انقطاعها لايام

خدمة الإنترنت تعود إلى عموم المحافظات

عادت خدمة الانترنت، اليوم الثلاثاء إلى عموم محافظات الجمهورية بعد قيام الفرق الهندسية بإصلاح الأضرار الذي خلفتها غارات التحالف على بالبوابة الدولية للاتصالات والإنترنت في مدينة الحديدة.

وأكدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عودة خدمات الإنترنت إلى وضعها الطبيعي في جميع المحافظات، بعد نجاح الفرق الفنية في إنجاز المراحل الأولى لعمليات الإصلاح وقدرتها في إنهاء أزمة انقطاع الإنترنت.

وأوضحت الوزارة في بيان عودة خدمة الإنترنت بعد انقطاع دام أكثر من 96 ساعة، عقب استهداف طيران التحالف لمبنى الاتصالات بمحافظة الحديدة بغارات جوية أدت إلى تدمير كلي للبوابة الدولية للإنترنت، نتج عنها عزل اليمن كلياً عن العالم، مشيرة إلى أن هذه الجريمة الجديدة ألحقت الضرر المباشر بكل أبناء اليمن دون استثناء، وكشفت عن مدى الحقد والعداء للشعب اليمني.

ونوه البيان بالنجاح الذي حققته الفرق الفنية المكونة من الكفاءات الوطنية المدربة في المجال التقني والفني، والتي أثبتت شجاعة وطنية ومسؤولية عالية وهي تواصل إنجاز مهمتها على مدار الساعة، رغم المخاطر التي تهدد حياتها في ظل التحليق المستمر لطيران التحالف وتعمده ممارسة الإرهاب النفسي وهو يحلق على علو منخفض في موقع الإصلاحات الفنية.

وجددت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مطالبتها الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها والعمل بشكل عاجل على تأمين وصول التجهيزات الفنية الإضافية اللازمة لاستكمال أعمال الصيانة لتعمل البوابة الدولية للأنترنت بطاقتها التشغيلية الاعتيادية، لضمان استمرار خدمات الاتصالات والإنترنت المرتبطة بكافة الخدمات الأساسية الأخرى كحق أساسي من الحقوق المكفولة بموجب القوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

وكان مصدر في المؤسسة العامة للاتصالات وشركة تيليمن أوضح، في وقت سابق، أن الفرق الهندسية باشرت منذ، مساء الأحد بعد التمكن من دخول مبنى البوابة الدولية للاتصالات والإنترنت في مدينة الحديدة، بتقييم الأضرار الناجمة عن القصف المباشر الذي أسفر عن دمار وأضرار بالغة في المبنى ومعظم التجهيزات الفنية بداخله وخروجها عن الخدمة.


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

وأشار إلى أنه حرصاً على إعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن، قامت الفرق الهندسية المتخصصة بمباشرة أعمال نقل واستبدال وإصلاح التجهيزات المتضررة، مضيفا أن الفرق بذلت جهوداً جبارة على مدار الساعة في سبيل تجاوز وحل الكثير من الإشكاليات الناجمة عن الدمار، الذي لحق بالتجهيزات الفنية جراء القصف.

وانقطع الانترنت عن اليمن بعد غارات لطيران التحالف ليل الخميس/ الجمعة استهدفت البوابة الدولية للإنترنت في مدينة الحُدَيْدَة، وهو قصف أدى كذلك إلى ارتقاء 6 شهداء، بينهم 3 أطفال و18 جريحاً، معظمهم من الأطفال.

وأسفر القصف عن خروج سعات الإنترنت الدولي بالكامل وتوقف خدمات الإنترنت والاتصالات الدولية لجميع شركات الاتصالات في الجمهورية اليمنية بشكل كلي.

والبوابة الدولية للإنترنت في الحديدة هي المصدر الوحيد لتغذية المحافظات اليمنية في الشمال والجنوب بالإنترنت والاتصالات الدولية..

وأتى استهداف البوابة الدولية للإنترنت يأتي استكمالا لمخطط مرسوم وممنهج لتدمير الاتصالات وإيقاف خدماتها في اليمن

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

أحداث اليوم