الارصاد تحذر 15 محافظة من متغيرات الطقس والمناخ

الارصاد تحذر 15 محافظة من متغيرات الطقس والمناخ

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في 15 محافظة يمنية من الأجواء البادرة والتغيرات المناخية خلال الساعات القادمة.

ودعا المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ،  كبار السن والأطفال والمرضى، العاملين أثناء الليل والصباح الباكر وكذلك المسافرين الى تلك المناطق بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.

كما حذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية في المرتفعات الجبلية.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس الجوية في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة وباردة خلال ساعات الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والأجزاء الشمالية من محافظات الضالع وأب وغرب محافظات مارب والجوف)، وتكون باردة نسبياَ الى باردة على مرتفعات محافظات ( تعز، لحج، اب، أبين ، شبوة وحضرموت) فيما تكون صحوة إلى غائمة جزئياً على بعض المناطق خلال ساعات النهار مع فرصة لهطول أمطار متفرقة وتتشكل الضباب على أجزاء من  منحدرات المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية .


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

المناطق الساحلية:  أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة على المناطق الساحلية مع فرصة لهطول أمطار خفيفة و متفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، الرياح معتدلة على مدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي وتتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 18 عقدة.

المناطق الصحراوية: أجواء صحوة ومغبرة نسبياَ ،باردة نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر والرياح شمالية شرقية تتراوح من 10 الى 20 عقدة.

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على الأرخبيل والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أحداث اليوم