العفو الدولية توجه دعوة هامة لأندية السوبر الإسباني بخصوص السعودية

العفو الدولية توجه دعوة هامة لأندية السوبر الإسباني بخصوص السعودية

دعت منظمة العفو الدولية، الأندية الأربعة المشاركة في كأس السوبر الإسبانية في السعودية هذا الأسبوع إلى اتخاذ موقف بشأن حقوق المرأة وقضايا المساواة بالمملكة.

وستتنافس أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأتليتيك بيلباو في كأس السوبر الإسبانية في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 12 إلى 16 يناير/كانون الثاني.

وأرسلت المنظمة الحقوق إلى الأندية والاتحاد الإسباني لكرة القدم شارات تعبيرية وطلبت من قادة الفريق وضعها خلال البطولة كعرض للتضامن.
كما حثت منظمة العفو الدولية، الأندية في رسالة بعثت بها الأسبوع الماضي، على “احترام التزاماتها ومسؤولياتها تجاه حقوق الإنسان”.

وقالت الرسالة “لدى أنديتكم فرصة للاستفادة من البطولة لإبراز مخاوف حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية”.


أحداث اليوم : https://ahdathalyoum.com

وأضافت الرسالة: “ندعو قادة فرقكم إلى وضع الشارات إما أثناء المباريات أو في الفعاليات التي تقام حول البطولة مثل المؤتمرات الصحفية والدورات التدريبية وغيرها من الأماكن العامة ومجالات العرض العامة الأخرى بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي”.

وتستضيف السعودية تلك البطولة بعد أن وافق الاتحاد الإسباني لكرة القدم على عقد مع السعوديين إلى غاية عام 2029 سيؤدي إلى تحقيق الاتحاد لعائدات تصل إلى 30 مليون يورو أي 34 مليون دولار في السنة.

ولدى السعودية سجل حافل بالانتهاكات الحقوقية ومنع حرية الرأي والتعبير والتضييق على حرية المرأة، وسلب العديد من حقوقها، وهو ما أدانته المنظمات الحقوقية مرارا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أحداث اليوم ( وكالات )