صندوق رعاية وتأهيل المعاقين واتحاد المعاقين اليمنيين يحتفلان بالمولد النبوي الشريف 

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين واتحاد المعاقين اليمنيين يحتفلان بالمولد النبوي الشريف 

 صنعاء | 

وسط اجوء فرائحية محمدية بذكرى مولد خير البرية نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وإتحاد جمعيات المعاقين اليمنيين حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحفل أكد وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع على اهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق محمد بن عبدالله الرحمة المهداه الذي يعتبر يوم ميلاده يوم فارق في تاريخ البشرية جمعا.

وقال "ياتي احتفال صندوق المعاقين والاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بهذة المناسبة ضمن احتفالات وزارة الشئون الاجتماعية والمؤسسات التابعة لها حيث نعتبرها ميزة وثقافة من ثقافات مجتمعنا فشعبنا اليمني يبهر العالم يوما بعد يوم بمدى تلاحمه وعظمة محبته لرسوله ونبيه.

مشيرا الى ان اليمنيين يعدون للاحتفال هو الاكبر والافضل بهذة المناسبة على المستوى العربي والاسلامي رغم مانمر به من عدوان غاشم ويبتون حبهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم واخلاصهم له.

من جانبه اشار الدكتور علي ناصر مغلي المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الى عظمة الاحتفاء بمولد خير خلق الله وقال "نحتفي اليوم مع سائر بلدان العالم العربي والاسلامي بذكرى مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم فهو شرف كبير لنا نحن اليمانيون ان نتصدر العالم العربي والاسلامي احتفاءا بهذة المناسبة في الوقت الذي تخلت الانظمة العربية والاسلامية عن دينها وانبيائها وان تجعل شعوبها قطيعا تتبعها فقط ". 


أحداث اليوم: https://ahdathalyoum.com/news1974.html

واضاف ايضا "اننا في صندوق المعاقين ومعنا جميع الاشخاص ذوي الاعاقة نستشعر عظمة الرسول مقتدين به في اعمالنا". 

ولفت الى انه من منطلق الاقتداء برسول الله نسعى جاهدين لترسيخ هذا المبدأ في اعمالنا مع الاشخاص ذوي الاعاقة كفئة مهمة من حيث بنائها وتأهيليها لتصبح مهيئة وفعالة في المجتمع والبناء والتنمية.

وتطرق الى العديد من الخطط والطموحات التي يسعى صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالتعاون مع الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين والجهات المعنية التي من شأنها اعطاء مساحة للاشخاص ذوي الاعاقة تمكنها من حقوقها كاملة التي حث عليها رسولنا الكريم والقوانين والتشريعات والاتفاقيات الوطنية والدولية.

فيما تناول حسين غابش في كلمته جوانب مضيئة من حياة الرسول الاعظم والتحول الذي صنعه في حياة الامة والذي بعثه الله رحمة مهداه لهذة الامه الذي اخرجها من الظلمات الى النور، مشددا على ضرورة التزود من سيرة المصطفى الذي يحاول الاعداء طمس هذة الهوية الايمانية في قلوب ابناء الامة.

تخلل الحفل الذي حضره الشيخ علي الضبيبي مستشا  المجلس السياسي الاعلى وعثمان الصلوي نائب المدير التنفيذي لصندوق المعاقين قصيدتان شعرية للشاعرين صقر اللاحجي والحسن الشوكاني وفقرات انشادية وشعبية عن عظمة المناسبة نالت جميعها استحسان الحاضرين

حضر الحفل الدكتور مهند المتوكل مدير دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع وقائد وحدات الشرطة العسكرية العميد عابد ريشان، ووكيل امانة العاصمة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية حمود النقيب ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل يحيى قرواش ، وامير الوريث المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية وصالح كريشان أمين عام الاتحاد الوطنب للمعاقين وعدد من الشخصيات السياسية والعسكرية والاجتماعية ورؤساء جمعيات الاشخاص ذوي الاعاقة بصنعاء.

أحداث اليوم