اختتام ورشة دعم خدمات الرعاية الصحية لعمال النظافة في الأمانة

اختتام ورشة دعم خدمات الرعاية الصحية لعمال النظافة في الأمانة

صنعاء .

طالب المشاركون في ورشة حول حشد الجهود لدعم التأمين الصحي لعمال وموظفي النظافة في أمانة العاصمة بإعفاء المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة من تكاليف العلاج للعمال وأسرهم.

وفي ختام أعمالها اليوم، دعت توصيات الورشة، التي نظمها صندوق النظافة والتحسين والنقابة العامة لعمال البلديات في الأمانة بالتعاون مع جامعة الرازي واستمرت يومين، الجهات المعنية إلى المساهمة في توفير أدوية الأمراض المزمنة لعمال وموظفي النظافة.

وأكدت أهمية توجيه المنظمات العاملة في المجال الصحي لدعم برامج إدارة التأمين الصحي لعمال وموظفي النظافة، ودعم العمليات الجراحية الكبرى، وتقديم معونات إنسانية وإغاثية لأسرهم، وتبنّي حملات إعلامية لدعم التأمين الصحي لعمّال النظافة.

كما طالبت باعتماد مخصصات مالية لمواجهة أعباء إصابات العمل من إيرادات الصندوق، ورفع القسط التأميني، واعتماده ضمن الموازنة العامة، وغيرها من التوصيات.

وفي اختتام الورشة، أشار أمين العاصمة، حمود عباد، إلى أهمية اضطلاع القطاع الخاص والغرف التجارية بالمسؤولية في دعم جهود التأمين الصحي لعمال النظافة.


أحداث اليوم: https://ahdathalyoum.com/news1700.html

ولفت إلى دور عمّال النظافة في تحسين خدمات النظافة والبيئة، ما يتطلب العمل على تحسين أوضاعهم، ودعمهم وفقاً للممكن والمتاح.

وشدد عُباد على ضرورة التوعية المجتمعية بعدم رمي المخلفات في الشوارع والأحياء، والالتزام بإخراجها في مواعيدها المحددة، ووضعها في أمكانها المخصصة .. مشيداَ بدور جامعة الرازي ومشاركتها في تنظيم الورشة.

فيما أوضح رئيس جامعة الرازي، الدكتور خليل الوجيه، ونائبه الدكتور تركي القباني, أن احتضان الجامعة للورشة يأتي في إطار مسؤوليتها المجتمعية.

وأشارا إلى دور القطاع الخاص في دعم التأمين الصحي لعمال النظافة، والمساهمة في تحسين أوضاعهم ورعايتهم، وتوفير متطلباتهم، للوقاية من الأوبئة والأمراض.

حضر الاختتام رئيس نقابة عمال وموظفي البلديات والإسكان محمد المرزوقي، ورئيس اتحاد "أحفاد بلال" مرتضى الزكري، وقيادات وموظفو صندوق ومشروع النظافة في الأمانة. 

أحداث اليوم