الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا وإنجاح أبحاث التخرج لطلاب كلية الطب - جامعة صنعاء  

الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا وإنجاح أبحاث التخرج لطلاب كلية الطب - جامعة صنعاء

قامت مجموعة من طالبات المستوى الرابع قسم المختبرات بكلية الطب والعلوم الصحية - جامعة صنعاء وتحت إشراف ا.د. محمد المريش يومي الأحد والاثنين الموافق 30 و 2021/5/31 بزيارة بحثية إلى مركز رعاية مرضى الثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي، حيث كان في استقبالهم مدير المركز د. مختار إسماعيل

ويهدف البحث إلى إجراء دراسة على عدد من المرضى حول الأجسام المضادة المتكونة في الدم بعد عمليات نقل الدم المتكررة. وتخلل النشاط العلمي جمع عينات من مرضى الثلاسيميا المعتمدين على نقل الدم وتسجيل بياناتهم للأغراض البحثية كما تلقت الطالبات الإرشادات والتوجيهات من إدارة الجمعية و المركز والمشرف العلمي لضمان نجاح المهمة, وتم التعرف على أقسام المركز والخدمات الطبية المقدمة للمرضى .

من جهته قال مدير عام الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي أ. جميل علي الخياطي أن الجمعية ممثلة بمركزها تقوم بتزويد الباحثين والخريجين بالإحصائيات والمعلومات اللازمة حول أمراض الثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي؛ لما من شأنه الإسهام تطوير خدمات الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية ونشر التوعية بخطورة هذه الأمراض المزمنة وسبل الوقاية منها، والتركيز على ضرورة إجراء الفحص الطبي المبكر قبل الزواج؛ كونه السبيل الوحيد لحماية الأجيال القادمة.

وفي ختام الزيارة عبر الدكتور المريش والطالبات عن جزيل الشكر والعرفان لإدارة الجمعية والمركز على تسهيل المهمة البحثية، متمنين لهم مزيداً من التقدم والرقي في خدمة المرضى والمجتمع.

أحداث اليوم