توافد لاعبي المنتخب اليمني المحترفين خارجياً على معسكر الرياض .  

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ    

 توافد لاعبي المنتخب اليمني المحترفين خارجياً على معسكر الرياض
 
تشهد الساعات القليلة المقبلة، توافد لاعبي المنتخب اليمني الأول من المحترفين خارجيا، على المعسكر المقام حاليا في الرياض، استعدادا لاستكمال مشوار التصفيات الآسيوية المزدوجة. 

ومن المتوقع أن يصل محترف السماوية العراقي مفيد جمال، الذي غادر بغداد مساء السبت وسيمر عبر الدوحة إلى المملكة اليوم الأحد، وتحدد موعد رحلة عبد الواسع المطري، من سلطنة عمان إلى السعودية ظهر اليوم الأحد، فيما يغادر أحمد السروري محترف شبيبة المحمدية المغرب، امس السبت. 

ويصل ناصر محمدوه محترف ميسان العراقي يوم الثلاثاء ويتبعه محمد الداحي وجهاد عبد الرب محترفا سامراء العراقي يوم الأربعاء، أما عمر الداحي المحترف في أسوان المصري، فستقلع رحلته من القاهرة إلى الرياض يوم الإثنين المقبل. 

وكان اللاعب عبد الواسع المطري لم يتمكن من الالتحاق بمعسكر المنتخب في الرياض وقال المطري، في تصريحات صحفية: "سلطات مطار صلالة العماني رفضت الأربعاء الماضي، السماح لي بالصعود إلى الطائرة، بحجة عدم وجود حجز فندقي باسمي في الرياض، يحقق شرط الحجر الصحي الذي تفرضه السلطات السعودية على الوافدين". 

وأضاف: "أبلغت سلطات المطار بوجهتي واسم الفندق الذي يعسكر فيه المنتخب، لكنهم طلبوا تأكيدا رسميا من الفندق، وبسبب تأخر إرسال التأكيد المطلوب، عدت إلى مقر سكني بانتظار رحلة جديدة". 

وبعث حميد شيباني، الأمين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم، برسالة طمأنينة إلى الجمهور اليمني بشأن أزمة اللاعب عبد الواسع المطري، وتوقيفه في أحد المطارات العمانية، مؤكدا أنه مجرد سوء تقدير من موظف الجوازات. 

وأوضح شيباني في تصريحات صحفية:" أن المطري سيلتحق ببعثة المنتخب الوطني خلال الساعات المقبلة".

وقال شيباني: "بحسب نظام فيفا رتبنا لوصول اللاعبين المحترفين قبل 48 ساعة من انطلاق المباريات المتبقية من تصفيات أمم آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا". 

وأضاف: "لأن البطولة متوقفة في سلطنة عمان بسبب كورونا، فقد كان من المقرر وصول المطري إلى الرياض في وقت مبكر، لكن موظف الجوازات العماني طلب إشعارا خطيا بوجود حجز فندقي باسم اللاعب في الرياض، وفقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا التي تتبعها السلطات الصحية في المملكة". 

وزاد شيباني: "طلب سلطات جوازات عمان كان قبل وقت قصير من إقلاع الطائرة ولم يتمكن الجهاز الإداري للمنتخب من إرسال الإشعار المكتوب بالحجز، لكننا الآن جهزنا إشعارات المطري وباقي اللاعبين". 

وواصل: "سبق وأن التحق علي حفيظ ومناف سعيد بالمنتخب في رحلة جوية من عدن إلى الرياض ولم تطلب منهما سلطات مطار عدن ما طلبوه في عمان وقد كان الأمر مفاجئا لنا". 

واختتم شيباني تصريحه بالإشارة إلى أن ما حدث للمطري دفع قيادة البعثة إلى استخراج حجوزات فردية بفندق المنتخب لباقي المحترفين، لتجنيبهم أي مشاكل أو تأخير.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

أحداث اليوم ( وكالات )