مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية الويب يقول ان هيمنة العمالقة بدعة يجب ألا تدوم

احداث اليوم مخترع الشبكة العنكبوتية ينظر بإيجابية إلى بداية التغيير في الشبكة بسبب وعي الناس ومقاومتهم لاستخدام بياناتهم الشخصية وإساءة استغلالها، مؤكداً أن هيمنة عمالقة الانترنت بدعة يجب ألا تدوم.

قال تيم بيرنرز- لي مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية الويب في عام 1989 إن هيمنة عمالقة الإنترنت "بدعة" يجب ألا تدوم، مضيفاً أن التغيير العاجل ضروري لتقليص الفجوة الرقمية في وصول الشباب إلى الإنترنت.

وفي مقابلة له مع وكالة "رويترز" أعرب بيرنرز-لي عن تفاؤله ببداية التغيير، حيث بدأ الناس يقاومون استخدام بياناتهم الشخصية، وإساءة استغلالها.

وأضاف أن مزيجاً من السياسات الحكومية والتكنولوجيا يمكن أن يساعدهم على استعادة السيطرة على بياناتهم وحياتهم على الإنترنت، مشيراً إلى أن هناك وعي كبير بأن الأمور ينبغي أن تتغير.

وتابع أن هناك مزيجاً من السياسات الحكومية والتكنولوجيا يمكن أن يساعد الناس على استعادة السيطرة على بياناتهم وحياتهم على الإنترنت.


أحداث اليوم: https://ahdathalyoum.com/news1222.html

ويعمل بيرنرز-لي (65 عاماً) على مشروع يسمى "سوليد"، يسيطر فيه المستخدم على بياناته الشخصية، بدلاً من منصات مثل "فيسبوك".

ورأى أن الاعتراف بالإنترنت كأحد الحقوق الأساسية، على غرار النظرة إلى الكهرباء في القرن الماضي، أمر حيوي لا سيما في عالمٍِ يشكله على نحو متزايد القادرون على الوصول إلى الشبكة.

الحوادث البارزة كالخلاف بين "فيسبوك" وأستراليا، الذي أدّى إلى حجب الشبكة الاجتماعية المحتوى الإخباري في البلاد، دفعت بالعديد من المواطنين والحكومات إلى إعادة تقييم علاقاتهم مع شركات الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي العملاقة.

 

أحداث اليوم ( الميادين )