المنتخب اليمني يخسر من نظيره القطري بأربعة نظيفة


المنتخب اليمني يخسر من نظيره القطري بأربعة نظيفة

الكويت – أحداث اليوم :

مني المنتخب اليمني لكرة القدم بخسارة ثقيلة من نظيره القطري بأربعة أهداف دون مقابل في أولى مباراة له بدورة الخليج العربي " خليجي 23 " المقامة حاليا بالعاصمة الكويتية .

وأخفق المنتخب اليمني في إحراز أي نتيجة تذكر خلال المباراة باستثناء ضياع لاعبي المنتخب لسلسلة من الفرص الذهبية لهز شباك العنابي القطري الذي تمكن من هز الشباك اليمني بأربعة أهداف .

ويلعب المنتخب الوطني في هذه البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات قطر "حامل لقب النسخة الماضية"، العراق، والبحرين، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الكويت "المضيف"، عُمان، السعودية، والإمارات.

ويلتقي منتخب اليمن ثاني مواجهاته في البطولة الثلاثاء القادم نظيره البحريني، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب العراق الجمعة القادمة.

وتعد هذه المشاركة الثامنة لمنتخب اليمن في بطولات كأس الخليج حيث كانت أولى مشاركاته في خليجي 16 بالكويت أواخر عام 2003.

ورغم مشاركته في الدورات السبع الماضية للبطولة الخليجية إلا أن منتخب اليمن لا يزال يبحث عن أول فوز له في البطولة، حيث لعب خلال الدورات الماضية 24 مباراة خسر 19 منها وتعادل في خمس ولم يحقق أي فوز حتى الآن.

ويتطلع المنتخب الوطني خلال مشاركته في النسخة الحالية، إلى تقديم مستوى مشرف وتحقيق أول فوز له في تاريخ مشاركاته في البطولة ليتجاوز مرحلة البحث عن الفوز الأول له في دورات كأس الخليج.

وتعتبر الدورة الماضية من البطولة (خليجي22) التي احتضنتها الرياض 2014 المشاركة الأفضل لمنتخب اليمن في دورات كأس الخليج، حيث حصل على نقطتين محتلاً المركز الثالث لمجموعته وذلك بعدما تراوحت نتائج المنتخب الوطني في الدورات السابقة بين نقطة وحيدة أو بدون نقاط.

واستعد المنتخب الوطني للمشاركة في خليجي 23 بمعسكرين خارجيين قصيرين خلال الأسبوعين الماضيين أولهما في العاصمة العمانية مسقط استمر أربعة أيام خاض خلاله مباراة ودية مع نظيره العماني وخسرها بهدف دون رد، تلاه معسكر آخر في العاصمة القطرية الدوحة استمر أربعة أيام فقط قبل أن يصل الأربعاء الماضي إلى الكويت.