غدا بصنعاء انطلاق بطولة الجمهورية الثالثة لألعاب القوى للأشخاص ذوي الإعاقة


غدا بصنعاء انطلاق بطولة الجمهورية الثالثة لألعاب القوى للأشخاص ذوي الإعاقة

صنعاء– أحداث اليوم :

تنطلق غدا بصنعاء منافسات بطولة الجمهورية الثالثة لألعاب القوى للأشخاص ذوي الإعاقة، ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار "مسافات التنافس تجمعنا على ثراء الوطن الواحد".

يشارك في البطولة التي تستمر يومين أكثر من 120 لاعباً ولاعبة من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية والبصرية يمثلون أمانة العاصمة ومحافظات عدن، ذمار، صنعاء، لحج،صعدة ، حجة، المحويت، إب، تعز، عمران، حضرموت، الحديدة بدعم صندوق رعاية النشئ والشباب وصندوق المعاقين ولجنة الصليب الأحمر.

 وتقام البطولة في سباق كراسي شلل كلي وشلل جزئي وسيدات وسباق جري مكفوفين كلياً ومكفوفين جزئياً ومكفوفين ناشئين ورمي رمح وقوف وجلوس وقذف قرص وقوف وجلوس ودفع جلة وقوف وجلوس.

وأوضح رئيس الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عبدربه ناصر حميد أن الاتحاد بصدد استكمال كافة التجهيزات لإقامة البطولة التي تجمع عدد من اللاعبين من مختلف المحافظات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان.

وثمن جهود وزارة الشباب والرياضة وصندوقي النشئ والشباب والمعاقين ولجنة الصليب الأحمر على دعمهم لهذه البطولة .. داعيا الجهات المعنية وفي المقدمة الجمعيات والأندية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة إلى التعاون مع اتحاد رياضة المعاقين لإنجاح البطولة.

يدير البطولة رئيس اللجنة العليا للبطولة عبدربه ناصر حميد ومدير البطولة خالد الحيمي والمدير الفني للبطولة محمد حيدر .