رئيس الوزراء العراقي يعلن إنتهاء الحرب على داعش في بلاده


رئيس الوزراء العراقي يعلن إنتهاء الحرب على داعش في بلاده

بغداد – أحداث اليوم :

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم إنتهاء الحرب على تنظيم داعش في بلاده بعد أن سيطرت القوات العراقية على الحدود بين العراق - وسورية بالكامل.

وقال العبادي في كلمة له خلال مؤتمر الإعلام الدولي في بغداد نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية "إن القوات العراقية انتهت من السيطرة بالكامل على طول الحدود مع سورية ومن هنا نعلن انتهاء الحرب ضد داعش ".

وأضاف "إن معركتنا كانت مع العدو الذي أراد أن يقتل حضارتنا ولكننا انتصرنا بوحدتنا وعزيمتنا وبفترة وجيزة استطعنا هزيمة داعش".

فيما أعلن قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله اليوم عن إكمال تحرير كل الأراضي العراقية من التنظيم المتشدد.

وقال يارالله في بيان نقله موقع "السومرية نيوز" الإخباري "إن قطعات الجيش تمكنت من تحرير الجزيرة بين نينوى والأنبار بإسناد من سلاح الجو" .. مبيناً أنه "تم تحرير أكثر من 90 قرية واكثر من 16 الف كيلومتر مربع من سيطرة إرهابيي داعش.

وأضاف "إن هذه القوات تمسك الحدود الدولية العراقية - السورية شمال نهر الفرات من منطقة الرمانة حتى تل صفوك على طول 183 كم” .. مؤكداً أن القوات أحكمت سيطرتها على الحدود العراقية - السورية من منفذ الوليد إلى منفذ ربيعة ".